الأربعاء 1 مايو 2024

محافظ كفر الشيخ: تحصين أكثر من 51 ألف طائر ضد إنفلونزا الطيور

إنفلونزا الطيور

محافظات22-1-2024 | 13:20

دار الهلال

قال محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، إنه جرى تحصين 51 ألفا و580 طائر بلقاح إنفلونزا الطيور، برئاسة الدكتور محمد بشار مدير مديرية الطب البيطري، والدكتور هشام علام، مدير إدارة الدواجن بالمديرية. 

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ اليوم جهود مديرية الطب البيطري في تحصين الطيور المتنوعة بلقاح إنفلونزا الطيور.

وأوضح المحافظ - في بيان - أن حملات التحصين تأتي في إطار مكافحة مرض إنفلونزا الطيور، وتطهير عدد من الأسواق ومحال بيع الدواجن، مشيرًا إلى أنه جرى سحب 130 عينة ما قبل البيع من 13 مزرعة، فضلا عن منح 33 تصريحًا لنقل طيور حية، وذلك في إطار جهود الدولة للحفاظ على الثروة الداجنة والصحة العامة للمواطنين.

على صعيد آخر، شدد المحافظ على ضرورة تكثيف الحملات اليومية لمراقبة المخابز ومنافذ السلع والرقابة على المحال والمنشآت التجارية ومحال الجزارة والدواجن بمشاركة الجهات والأجهزة المعنية، ومتابعة توافر السلع الغذائية والأساسية للمواطنين، مع تكثيف الحملات اليومية للنظافة وتحسين البيئة، والإنارة العامة، ومتابعة مستوى المرافق والخدمات المقدمة للمواطنين.

ولفت المحافظ إلى أنه جرى رفع 1300 طن من القمامة والإشغالات وتطهير شبكات صفايات الأمطار وكسح تجمعاتها وخطوط الصرف الصحي بقرى ومدن المحافظة.

ووجه المحافظ رؤساء مجالس المدن والوحدات القروية باستمرار حملات النظافة، لرفع المخلفات من الطرق بكافة قرى ومراكز وأحياء المحافظة، للارتقاء بالمستوى العام للنظافة والحفاظ على البيئة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تبذل مزيدا من الجهد للنهوض بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في قطاع النظافة بكافة الطرق الممكنة، وفقا للإمكانات المتاحة، والعمل على تنفيذ خطة الدولة للتنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030.

Dr.Randa
Dr.Radwa