الإثنين 27 مايو 2024

الدفاع الروسية تعلن شن ضربات على منشآت للإنتاج العسكري في أوكرانيا

الحرب الروسية الاوكرانية

عرب وعالم23-1-2024 | 16:07

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، تنفيذ ضربات صاروخية على منشآت للإنتاج العسكري في أوكرانيا، مشيرة إلى إصابة هذه الهجمات جميع أهدافها "بنجاح".

وذكرت الوزارة، في بيان، أنه تم تنفيذ الضربات بصواريخ من الجو والبر على منشآت تنتج الصواريخ والمتفجرات والذخيرة، قائلة "إن القوات المسلحة الروسية نفذت هذا الصباح ضربة واسعة النطاق بأسلحة جوية وبرية عالية الدقة وبعيدة المدى على منشآت المجمع الصناعي العسكري الأوكراني، الذي ينتج الصواريخ ومكوناتها والذخائر والمعدات العسكرية".

وأوضحت أن الضربات استهدفت بعض المواقع العسكرية في /زابوروجيا/، لافتة إلى أن الخسائر الأوكرانية في هذه المنطقة بلغت 55 قتيلًا، فضلا عن تدمير دبابة وثلاث شاحنات صغيرة ومدفع من طراز /دي-30/.
في المقابل، أكد مسؤولون أوكرانيون شن القوات الروسية ضربات جوية وصفوها بـ"الكبيرة" على أراضي بلادهم، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن أربعة أشخاص، وإصابة أكثر من 60 آخرين.

ولفتوا إلى أن الهجوم الصاروخي الذي استهدف بشكل رئيسي أكبر مدن البلاد /كييف/ و/خاركيف/، مشددين على تصدي قوات الدفاع الجوي لـ21 صاروخا روسيا.

وكانت الرئاسة الأوكرانية قد طالبت حلفاءها الغربيين بسرعة تزويد أوكرانيا بمعدات عسكرية إضافية لوقف الهجوم الروسي، مشددة على أن تأخر هذه الإمدادات قد يتسبب بسقوط مزيد من القتلى المدنيين.