الأحد 28 ابريل 2024

معرض الكتاب الـ55| «دولة عادل إمام.. أسرار وحكايات من حياة الزعيم» كتاب جديد لأشرف شرف

غلاف الكتاب

ثقافة23-1-2024 | 17:22

بيمن خليل

صدر حديثًا عن داري تويا للنشر والتوزيع وطفرة للنشر والتوزيع كتاب "دولة عادل إمام.. أسرار وحكايات من حياة الزعيم"، للكاتب الصحفي أشرف شرف، بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55 والتي تنطلق فعالياتها غدا الأربعاء وتستمر حتى الـ6 من شهر فبراير القادم.

يحكي الكتاب مشاهد غير معلنة من حياة الزعيم على مدار العديد من الحوارات التي أجراها معه الكاتب الصحفي أشرف شرف، كما يضم العديد من الخطابات بخط اليد للعديد من الفنانين، وأيضًا حوارات لم تنشر أجريت على مدار أعوام طويلة مع أقرب المقربين للزعيم عادل إمام من الفنانين والكتاب يضم أول ظهور لشقيقته الصغرى إيمان إمام التي تتحدث لأول مرة.

يكشف الكتاب عن علاقة عادل إمام بالعديد من الممثلين وخلافاته مع ممثلين آخرين وتفاصيل عن أهم كواليس أفلامه ومسرحياته، وأيضًا تفاصيل أدوار لم يقبلها وكانت سببا في نجومية وشهرة فنانين آخرين.

كما يحتوي على العديد من الأسرار الخاصة بنجم نجوم الكوميديا عادل إمام ويتطرق لنشأته ومن دعمه في مسيرته وعلاقاته بأصدقائه ومواقف كثيرة لم تنشر من حياته وغيرها.

أما عن المؤلف فهو أشرف شرف، كاتب صحفي، يعمل نائبا لرئيس تحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون وسبق أن عمل مسئولا عن قسم الفن بالعديد من المواقع والمجلات الفنية الكبرى في مصر وخارجها، وترأس تحرير عدد من البرامج الفنية الكبيرة وعمل مع أهم الإعلاميين المصريين والعرب ويعتبر كتاب "دولة عادل إمام" هو أول كتبه المنشورة.

Dr.Randa
Dr.Radwa