السبت 18 مايو 2024

برلماني ليبي عضوا جديدا في المنتدى العالمي للدراسات المستقبلية

النائب أبو صلاح شلبى

عرب وعالم24-1-2024 | 12:27

في إطار الجهود المتواصلة للمنتدى العالمي للدراسات المستقبلية في توسيع عضويته وتعزيز دوره إقليميا ودوليا بهدف بناء شراكات جديدة عبر ضم أعضاء جدد تسهم في أداءه البحثى والأكاديمى والسياسى، ضم المنتدى النائب الليبي أبو صلاح شلبي لعضويته وهو ما يمثل إضافة جادة إلى المنتدى. 

وتمثل عضوية النائب شلبي تأكيدا على اهتمام المنتدى العالمي بجميع الدول العربية الشقيقة وكذلك الدول الصديقة، إذ يُذكر أن المنتدى تأسس عام 2022 ضمن اطر توجه جمعية أبو الخير للدراسات والبحوث المُؤسسة منذ ما يقارب من ثمان سنوات، نحو الاهتمام بمختلف القضايا والملفات الوطنية والإقليمية والعالمية.

وقد ضم المنتدى بين أعضاءه شخصيات أكاديمية وعلمية وطنية وعربية قدمت العديد من الرؤى والدراسات إلى صانعي القرار في مختلف القضايا محل الاهتمام، فضلا عن قيام المنتدى بتنظيم العديد من الفعاليات سواء على المستوى الوطني أو الدولي.

ويحمل المنتدى أجندة وطنية واضحة الخطوات ومحددة الأهداف في سبيل تقديم الرؤى الاستشرافية، إلى جانب العمل على استقطاب الشخصيات الأكاديمية والبحثية لتعزيز أداءه وتمكينه من النهوض بمهامه على الوجه المأمول.

يذكر أن النائب أبو صلاح شلبى عضو البرلمان الليبي وممثلا لليبيا عضوا في البرلمان العربى، وكان قد شغل منصب نائبا لرئيس البرلمان العربى.

الاكثر قراءة