السبت 27 ابريل 2024

الصين وتنزانيا تتعهدان بتعزيز التعاون لتحقيق مزيد من الإنجازات

الصين

عرب وعالم24-1-2024 | 14:38

دار الهلال

تعهدت الصين وتنزانيا بتعزيز التعاون لتحقيق مزيد من الإنجازات، فيما أعربت الصين عن رغبتها في اغتنام فرصة الاحتفال بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية مع تنزانيا لتوطيد الصداقة التقليدية وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة.

جاء ذلك خلال زيارة نائب رئيس مجلس الدولة الصيني ليو قوه تشونج، على رأس وفد حكومي، إلى تنزانيا هذا الأسبوع، بحسب وكالة الأنباء الصينية شينخوا.

واجتمع ليو خلال الزيارة مع رئيسة تنزانيا سامية حسن ورئيس الوزراء قاسم مجاليوا، وتبادلا وجهات النظر المتعمقة حول العلاقات الثنائية والتعاون العملي في مختلف المجالات.

وأشاد ليو بإنجازات التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي حققتها تنزانيا، مؤكدا أن الصين ترغب في اغتنام فرصة الاحتفال بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية لتوطيد الصداقة التقليدية وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة وتعميق التبادلات والتعاون وتعزيز بناء المجتمع الصيني التنزاني والمجتمع الصيني الأفريقي بشكل مشترك.

من جانبها، قال سامية حسن إن التبادلات الوثيقة رفيعة المستوى بين تنزانيا والصين ضخت قوة دافعة قوية للتعاون الودي الثنائي.

وأضافت أن تنزانيا تلتزم دائما بقوة بمبدأ صين واحدة، وتعتبر تايوان جزءا لا يتجزأ من أراضي الصين وتدعم قضية إعادة توحيد الصين الكبرى.

وقالت الرئيسة التنزانية إن تنزانيا ترغب في تعزيز التوافق الاستراتيجي مع الصين وتعزيز التبادلات والتعاون العملي الثنائي.

وقال ماجاليوا من جانبه إن تنزانيا مستعدة للتعاون مع الصين لتعزيز التبادلات والتعاون في البنية التحتية والزراعة والرعاية الصحية والسياحة والاقتصاد الأزرق وغيرها من المجالات، من أجل الدفع لتحقيق المزيد من الإنجازات الجديدة في الشراكة التعاونية الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

Dr.Randa
Dr.Radwa