الأربعاء 15 مايو 2024

العراق: اجتماع مجلس منظمة المدن العربية ببغداد دليل على عودة العلاقات الطبيعية مع أشقائنا

أمين العاصمة العراقية بغداد عمار موسى كاظم

عرب وعالم24-1-2024 | 21:39

دار الهلال

أكد أمين العاصمة العراقية بغداد عمار موسى كاظم أن عقد اجتماعات المجلس التنفيذي الـ61 لمنظمة المدن العربية في بغداد، برعاية رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، دليل على عودة العلاقات الطبيعية بين العراق وأشقائه العرب، وأن اجتماعات هذه الدورة؛ ستتمخض عن نتائج وتوصيات، "تخدم واقع مدننا العربية الخدمي والمعماري والحضري".

وذكرت وكالة الانباء العراقية (واع) أن أمانة العاصمة بغداد، أعلنت - في بيان اليوم الأربعاء - عن بدء الاجتماع التحضيري للمجلس التنفيذي الـ61 لمنظمة المدن العربية الذي يقام في بغداد .

وأضاف كاظم - وفقا للبيان - إن "هذه الدورة سينتج عنها مشاريع تبادل الخبرات مع الدول العربية التي قطعت شوطاً كبيراً في تقديم الخدمات وحركة الإعمار والبناء، والجميع يلاحظ اليوم أن بغداد تشهد حملة إعمار وبناء مستمرة وكبيرة، وهناك جهد استثنائي تبذله الحكومة العراقية؛ لتطوير واقع العاصمة العراقية، بغداد ".

وأشار البيان إلى أن الاجتماع الـ61 لمنظمة المدن العربية، الذي عقد اليوم بين المنظمة وأمانة بغداد، ناقش تقارير المؤسسات المنضوية ضمن المنظمة والتحضير للاجتماع الرئيسي، الذي سيعقد غدا /الخميس/، في بغداد تحت شعار (مدن مرنة .. مستقبل مستدام).

Dr.Radwa
Egypt Air