الأحد 5 مايو 2024

وزير الخارجية الجزائري وأمين الأمم المتحدة يبحثان الوضع في فلسطين والأزمة الليبية

وزير الخارجية الجزائري وأمين عام الأمم المتحدة

عرب وعالم24-1-2024 | 22:50

دار الهلال

بحث وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكذلك مستجدات الأزمات في كل من ليبيا ومنطقة الساحل والصحراء.

جاء ذلك خلال في ختام الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى نيويورك؛ لحضور جلسة النقاش رفيعة المستوى لمجلس الأمن حول القضية الفلسطينية.

وبحسب بيان وزارة الخارجية الجزائرية اليوم، جدد "عطاف" التعبير عن تقدير ودعم الجزائر لجهود جوتيريش ومساعيه الرامية لوضع حد للعدوان الغاشم وللمأساة الإنسانية التي يتعرض لها الأشقاء الفلسطينيون في قطاع غزة المحاصر.

من جانبه، أشاد الأمين العام بالدور الإيجابي الذي تضطلع به الجزائر في محيطها الإقليمي، وبمساهمتها من موقعها كعضو غير دائم بمجلس الأمن في الدفع لإيجاد حلول سلمية لكل هذه الأزمات التي تعصف بالأمن والاستقرار إقليميًا ودوليًا.

ومن جانب آخر، أجرى وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، محادثات ثنائية مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ميريانا سبولياريتش إيغر، تركزت حول علاقات التعاون بين الجزائر وهذه المنظمة الدولية، وكذلك حول الأوضاع الإنسانية المتدهورة في مختلف مناطق النزاعات وبؤر التوترات، لا سيما في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي منطقة الساحل والصحراء.