الأحد 28 ابريل 2024

اللجنة العلمية بوزارة الرياضة تتابع سير برنامج تأهيل اخصائي التغذية الرياضية

جانب من المشاركة

ملاعب الهلال25-1-2024 | 17:30

لطفي السقعان

فى ضوء توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قامت اللجنة العلمية بالوزارة برئاسة الدكتور كمال درويش تطورات سير برنامج تأهيل اخصائي التغذية الرياضية وذلك لتفعيل التخصصات العاملة في مجالات الطب الرياضي، خلال الفترة من ٢٣ - ٢٨ يناير ٢٠٢٤ الجاري، بالمركز الاوليمبي لتدريب الفرق القومية بالمعادي وذلك بحضور ٤٠ دارس ودارسة من المتدربين من جميع محافظات مصر، لاعدادهم من خلال الاستعانة بنخبة متميزة من الأساتذة المتخصصين في هذا المجال.  

تهدف هذه الدورة التدريبية إلى تأهيل وتدريب اخصائيي التغذية الرياضية المتميزين، وذلك في إطار جهود الوزارة لتعزيز الأداء الرياضي للأبطال الرياضيين المشاركين في جميع البطولات المحلية والدولية كما تاتي كجزء الاستعدادات للمشاركة في دورة الالعاب الأولمبية المقبلة، باريس ٢٠٢٤، حيث تعد التغذية السليمة والمتوازنة أحد العوامل الحاسمة في تحقيق النجاح الرياضي.

وتعد الدورة إحدى برامج عمل المشروع القومي لإعداد التخصصات العاملة في مجال الطب الرياضي لإعداد اخصائي التغذية الرياضية للاستعانة بهم في المنتخبات القومية للاتحادات المختلفة ومشروعات وزارة الشباب والرياضة المختلفة، مثل المشروع القومي للموهبة ، والبطل الأوليمبي، والمشروع القومي للموهبه الحركية . كابيتانو مصر .

تشتمل الدورة التدريبية على مجموعة واسعة من المحاضرات والورش العملية التي ستقدمها خبراء متخصصون في مجال التغذية الرياضية. وستشمل المحاضرات المواضيع المتعلقة بأسس التغذية الصحية للرياضيين والحمية الغذائية الملائمة لأداء أعلى مستوى، بالإضافة إلى استخدام المكملات الغذائية والتحكم في الوزن وتحسين أداء الجهاز الهضمي. وسيتم توفير الورش العملية للمشاركين لتطبيق المفاهيم النظرية في سياق عملي، حيث سيتعلمون كيفية تصميم خطط غذائية مخصصة للاعبين المحترفين والمتنافسين على مستوى الألعاب الأولمبية.

كما تعتبر هذه الدورة فرصة مثالية لتبادل المعرفة والخبرات بين المشاركين واكتساب أحدث المعلومات والتقنيات في مجال التغذية الرياضية.

تاتي هده الدورة في اطار خطة وزارة  الشباب والرياضة بتوفير بيئة تدريبية متقدمة ومتطورة لإعداد الأبطال الأولمبيين. ومن المتوقع أن يكون لها تأثير إيجابي على أداء الرياضيين وصحتهم العامة، كما ستعزز قدرتهم على تحقيق النتائج المرجوة في المنافسات الرياضية القادمة.

Dr.Randa
Dr.Radwa