السبت 18 مايو 2024

النائبة هالة أبو السعد تنتقد تقاعس الحكومة في أزمة "الصيادين"

18-1-2017 | 19:45

شنت النائبة هالة أبو السعد عضو مجلس النواب وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، هجومًا حادًا على حكومة المهندس شريف إسماعيل، لتقاعسها في التعامل مع أزمة احتجاز 17 صيادًا في تونس.

وقالت "أبوالسعد"، في بيان عاجل خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الأربعاء: "فين الحكومة إحنا قاعدين نفضفض مع بعض، وعندي في كفر الشيخ 17 صياد محتجزين في تونس"، وتساءلت "أين وزارتي الخارجية والهجرة في دعم هؤلاء الصيادين، وتابعت "المشكلة التي يجب حلها هي ليه الصيادين بيطلعوا بره المياه، مطالبة بتحديد جلسة اجتماع لنقابة الصيادين".

ومن جانبه، علق الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، قائلا "وزارة الخارجية تجري مفاوضات للإفراج عن الصيادين المصريين المحتجزين في عدة دول، بسبب اختراق المياه الإقليمية لتلك الدول"، موضحا أن الأمر يتم في إطار العلاقات الدبلوماسية مع هذه الدول، وهناك مفاوضات تتسم بالحساسية.

وأضاف "عبد العال"، أن وزارة الخارجية نجحت من قبل في حل مشكلة الصيادين المحتجزين في إثيوبيا، موضحا أن دخول المياة الإقليمية لأي دولة يعتبر جريمة، وهناك من يحاكمون في مصر لأنهم دخلوا المياه الإقليمية المصرية، موضحا أن فئة الصيادين في حاجة للرعاية والدعم.