الإثنين 6 مايو 2024

لربات البيوت ...6 عادات سيئة تجعل منزلك رائحته كريهة

للتخلص من الرائحة الكريهة بالمنزل

سيدتي26-1-2024 | 00:24

منة الله القاضي

تحرص كل امرأة على نظافة منزلها،...وتتمنى أن تفوح منه رائحة طيبة ومنعشة. لكن هناك بعض العادات الشائعة التي يمكن أن تجعل منزلك رائحته كريهة.

وفي السطور التالية نستعرض أهم الأخطاء التي تؤثر سلباً على رائحة منزلك و عليكِ تجنبها ،وفقا لما نشر عبر موقع "realsimple"

- عدم تفريغ سلة المهملات بانتظام:

تعد سلة المهملات مصدرًا رئيسيًا للرائحة الكريهة. إذا لم يتم تفريغها بانتظام، فسوف تتراكم النفايات والطعام الفاسد، مما يؤدي إلى رائحة كريهة. تأكدي من تفريغ سلة المهملات يوميًا أو كل يومين على الأكثر.

- عدم تنظيف الثلاجة:

يمكن أن تتراكم الأطعمة المتبقية والتالفة في الثلاجة، مما يؤدي إلى رائحة كريهة. تأكدي من تنظيف الثلاجة بانتظام لإزالة أي بقايا أو أطعمة متعفنة.

- عدم تغيير أغطية السرير بانتظام:

يمكن أن تتراكم البكتيريا والعرق في الملاءات، مما يؤدي إلى رائحة كريهة. تأكدي من تغيير الملاءات مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

- عدم تنظيف المكنسة الكهربائية من الغبار:

إذا لاحظتِ رائحة مكتومة عقب استخدام المكنسة الكهربائية، فقد تحتاجين إلى تنظيفها وإزالة الغبار المتراكم داخلها. فالغبار عبارة عن خليط من البكتيريا وخلايا الجلد الميتة وحبوب اللقاح والأوساخ وأشياء أخرى موجودة في الغلاف الجوي، والتي يمكن أن تنتج رائحة مكتومة.

- إهمال تنظيف السجاد:

إذا كان لديكِ سجاد قابل للغسل، فعليكِ تنظيفه بانتظام حيث يؤدي إهمال غسله إلى رائحة كريهة في المنزل،.. وذلك لتراكم الأتربة عليه.

- تجميع الأحذية في مدخل البيت:

عندما تعتادين ترك الأحذية عند المدخل دون تنظيفها، فإنها تخلق سحابة نتنة غير مرئية ، لذلك فكري في تخزينها في  سلة مغلقة لاحتواء الرائحة على الأقل، وحاولي غسلها للتخلص من جذر المشكلة.

Dr.Randa
Egypt Air