الأربعاء 15 مايو 2024

المرصد الأورومتوسطي: «العدل الدولية» تمثل بارقة أمل للفلسطينيين لإنهاء الاحتلال

محكمة العدل الدولية

عرب وعالم26-1-2024 | 16:41

دار الهلال

أكد رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان رامي عبده أن قرار العدل الدولية يعطي بارقة أمل للشعب الفلسطيني في ظل الوضع الإنساني المأساوي والمعاناة الراهنة في قطاع غزة.

وقال عبده ـ في مقابلة خاصة مع قناة (القاهرة) الإخبارية اليوم (الجمعة) ـ إن قرار المحكمة لصالح الشعب الفلسطيني والذي يتمثل في وقف العدوان نصرة لمنظومة العدل الدولية حول العالم أجمع.

وردا على سؤال حول مدى إمكانية التزام إسرائيل بقرارات العدل الدولية ووقف العدوان على غزة، قال :"إن إسرائيل تمتلك القدرة على وقف العدوان، ولكن ما يحدث حاليا في غزة هو جنون، بسبب الغطاء الأوروبي والأمريكي والغربي لها"، موضحا : "إذا لم تمتثل إسرائيل لقرارات محكمة العدل الدولية، فعليها أن تتحمل غضب شعوب العالم أجمع".

ودعا رئيس المرصد الأورومتوسطي جميع الدول المنضوية تحت إطار الأمم المتحدة إلى ضرورة إلزام إسرائيل بتنفيذ كافة قرارات محكمة العدل الدولية بما يفرض على الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية وقف الدعم الكامل المقدم للاحتلال، كما يجب اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها أن تنهي بشكل كامل العدوان على قطاع غزة. 

وأشار المسؤول الحقوقي إلى استعانة فريق العدل الدولية بالتقارير الصادرة من المرصد الأورومتوسطي حول الجرائم الإسرائيلية التي ترتكب بشكل يومي بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن إسرائيل ترتكب جرائم وانتهاكات غير مسبوقة في تاريخ الصراعات.