الأحد 5 مايو 2024

برلمانية ألمانية: حتى جنرالات أوكرانيا لم يعودوا يؤمنون بتحقيق النصر

السياسية الألمانية اليسارية سارة فاجنكنخت

عرب وعالم27-1-2024 | 18:43

دار الهلال

صرحت السياسية الألمانية اليسارية سارة فاجنكنخت، متحدثة في المؤتمر الأول لحزب اتحاد سارة فاجنكنخت للعقل والعدالة، اليوم السبت، بأن إمداد الحكومة الألمانية بالأسلحة لأوكرانيا غير إنساني، والغرب لا يريد إنهاء الصراع، إذ أنه حتى الجنرالات الأوكرانيون لا يؤمنون بانتصار كييف.

وقالت فاجنكنخت - تعليقا على تصريحات الحكومة الألمانية بأن الجيش الأوكراني يسهم في حماية الحرية وقيم أوروبا - :"يجب أن يستمر الأوكرانيون في المعاناة والموت من أجل حريتنا، وسنزودهم بالأسلحة حتى النصر، الأمر الذي لم يعد حتى الجنرالات الأوكرانيون يؤمنون به"، وفق تعبيرها.

وأضافت "أن حرب النخبة الألمانية هي في الأساس عمل تجاري، فنحن نتحدث عن مجالات النفوذ وأوامر الدفاع وبيع الأسلحة". 

وتابعت فاجنكنخت :"في هذه الحالة، من المفروض أننا الجانب "الجيد"، وعندما تسافر وزيرة خارجيتنا أنالينا باربوك، حول العالم ملوحةً بإصبعها، معلنة الحرب على روسيا، فإنها تفعل ذلك باسم "السياسة النسوية الخارجية المبنية على القيم".
وأشارت في خطاب تم بثه على موقع إس إس في إلى ضرورة إنهاء الصراع في أوكرانيا من خلال المفاوضات، وسيكون ممكنا إذا أردنا ذلك حقا.

وكانت صحيفة /تلجراف/ البريطانية قد ذكرت في مقال لها، اليوم بأن روسيا متقدمة على الدول الغربية من حيث إنتاج الأسلحة، الأمر الذي يسبب القلق بين الجنرالات الأوكرانيين والغربيين.