الثلاثاء 30 ابريل 2024

لوكاشينكو: روسيا وبيلاروس لا تريدان الحرب ونحن منفتحون على أي خطوات ودية

الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو

عرب وعالم27-1-2024 | 19:24

دار الهلال

قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، خلال افتتاح نصب تذكاري لضحايا الإبادة الجماعية النازية في الاتحاد السوفيتي خلال الحرب الوطنية العظمى، مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن كلا من بيلاروس وروسيا لا تريدان حربا، مؤكدًا ضرورة القيام بخطوات ودية.

وأشار لوكاشينكو إلى أهمية الحفاظ على حقيقة الحرب الوطنية العظمى وان هذه الحقيقة توضح عمق السقوط الأخلاقي والمعنوي لأولئك الذين انضموا إلى راية ألمانيا النازية وهذا أمر يعود بظله الأسود على العديد من دول أوروبا الغربية، هذه هي حقيقتنا ونحن لا نتحدث عن العداء مع شعوبهم فإننا ورثة المنتصرين، نعارض أيديولوجية النازية، التي عانى منها الألمان والفرنسيون والكثير من الدول الأخرى.

وأضاف الرئيس البيلاروسي :"نحن نثير أيضا مسألة الاعتراف بالإبادة الجماعية للشعب السوفيتي"، مشددًا على أن العدد الدقيق لضحايا الحرب الوطنية العظمى لا يزال مجهولا، ولا تزال رفات الأشخاص الذين قتلوا خلال سنواتها موجودة في بيلاروس وروسيا.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الانتقامين في أوكرانيا ودول البلطيق والدول الأوروبية يواجهون عائق التاريخ الحقيقي، فهم يحاولون مراجعته وهدم الآثار للجنود السوفييت والتخلي عن أسلافهم، في حين أن روسيا لن تخون أبدا ذكرى وإنجاز الآباء والأجداد.

واعتبر بوتين أن العدوان الذي تواجهه روسيا حاليًا يثبت أن النازية هُزمت ولكن لم يتم القضاء عليها نهائيًا مع نهاية الحرب العالمية الثانية عام 1945.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، قد أعلن أمس ، أن جيل الأشخاص الذين هزموا النازية في الحرب العالمية الثانية، وأولئك الذين نجوا من حصار لينينجراد، سيكونون دائمًا مثالًا أخلاقيًا للمواطنين الروس.

Dr.Randa
Dr.Radwa