الثلاثاء 7 مايو 2024

للنساء.. إليكِ أكثر المشاكل الشائعة في علاقتك الزوجية وحلولها

المشاكل الزوجية

سيدتي28-1-2024 | 00:27

منة الله القاضي

من الطبيعي أن يمر طرفي الزواج بالعديد من المشاكل، والتي من الممكن أن تكون صغيرة وتمر مرور الكرام وأحياناً تكون كبيرة وتؤثر سلباً على مستقبلهما معاً.

 وفي السطور التالية نستعرض أهم المشاكل الشائعة التي يمكن حلها بسهولة إذا كنتِ مستعدة لإصلاح علاقتك الزوجية، وفقاً لما نشر عبر موقع "yourtango"

- الغيرة الشديدة:

هذه هي المشكلة الأكثر شيوعًا في العلاقة، ويمكن للغيرة أن تجعلك تفكرين في أشياء سيئة، وتفعلين ما هو أسوء، ما يؤثر سلباً على زواجك.. لذا عليكِ التحكم في ردود أفعالك حال شعورك بالغيرة.

- لا يوجد وقت للتواصل:

بعض الأزواج مشغولون بحياتهم المهنية، ما يجعل الطرف الأخر ينظر لهذا الأمر كعلامة أن شريكه لا يبذل ما يكفي من الجهد ليكون جانيه. ومن ثم على كل طرف إشعار الأخر أنه على قائمة أولوياته.

- قلة المودة:

يخطئ بعض الشخصيات في تفسير لغة الحب التي يستخدمها شريكهم لأنها ليست لغة الحب التي يفضلونها. وبالتالي، يعتقدون أن شريكهم يظهر قدرًا أقل من المودة.

فلديناً جميعًا طرقًا لإظهار الحب والمودة لشريكنا، لغة الحب الخاصة بنا قد تختلف .فالبعض يربط الحب باللمسات الجسدية، أو قضاء وقت ممتع، أو كلمات التأكيد ، أو تقديم الهدايا، أو دعم الأخر،.. وعلى كل طرف معرفة لغة شريكه حتى يشعره بالحب.

- الشك في الأخر:

يعاني البعض من فقدان الأمان جراء تجار سابقة، ما يدفعه للشك في الطرف الأخر،.. الأمر الذي قد يفسد العلاقة، لذا ينصح بالتحكم في الظنون التي لا أساس لها لتجنب خراب الزواج.

- إفشاء الأسرار:

من أكثر ما يؤثر سلباً على العلاقة الزوجية، قيام أحد طرفي الزواج بسرد ما يخص الأخر للأصدقاء أو الأهل،.. الأمر الذي يؤدي لفقدان الثقة وهدم جسور التواصل.

Egypt Air