الإثنين 13 مايو 2024

بعد انقطاع الطمث.. هذه الأغذية تساعدك على إنقاص الوزن

الخضروات ضرورية مع تقدم العمر

سيدتي28-1-2024 | 00:28

عزة أبو السعود

يعتبر إنقاص الوزن ليس بالأمر السهل لدى كثر من النساء،.. وتزداد صعوبته مع تقدمهن في العمر، وذلك جراء التغيرات الهرمونية والتي تؤدي لمعدل أقل في حرق الدهون.

لذا نقدم لكِ أهم الأطعمة الصحية التي تمنحك ما يحتاجه جسمك من عناصر غذائية عند انقطاع الطمث دون أن تؤدي لزيادة وزنك،.. وفقا لما نشر على موقع Wikihow”"

- إتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على الكربوهيدرات:

أحرصي على أتباع نظام غذائي صحي، ما يساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن، يمكنك تناول  الأطعمة المحتوية على نسبة معتدلة من الكربوهيدرات المركبة، وهي الحبوب الكاملة مثل الشوفان، والشعير، والخبز الأسمر .

- الفاكهة:

تحتوي الفاكهة علي العديد من الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة ،والألياف الطبيعية التي تساعد علي حرق الدهون في الجسم، فيمكنك تناول قطع من الفاكهة الطبيعية  مثل التوت، الفراولة، التفاح، البرتقال، واليوسفي.. ما يمنحك ما يحتاجه جسمك من سكريات طبيعية مع عدم تراكم الدهون.

- الخضروات:

 

احرصي على تنوع الخضروات التي تتناوليها  للحصول على المزيد من العناصر الغذائية اللازمة لسلامتك الصحية، مثل القرنبيط، الجزر، الفلفل ، الخيار، البازلاء، والفاصوليا الخضراء.

- البروتينات:

يحتاج جسم المرأة من 140 إلى 180 جرام من البروتين  يوميا لحرق الدهون وإنقاص الوزن،.. يمكنك الحصول على البروتين من اللحوم الحمراء الخالية من الدهون أو الدواجن، أو البيض، أو زبدة الفول السوداني أو المكسرات، أو بذور الكتان، أو بذور الشيا.

- الألبان:

يحتاج جسم المرأة إلي ما يعادل من 350 جرام من الألبان، ما يساعد في الحفاظ على سلامة العظام والعضلات، وهو أمر ضروري عند التقدم في العمر، لحمايتك من هشاشة العظام، فيمكنك تناول حصتك اليومية من منتجات الألبان عن طريق الجبن أو الحليب، أو حليب الصويا.

Dr.Radwa
Egypt Air