السبت 4 مايو 2024

دون إرهاق.. 4 نصائح للاستيقاظ بكل نشاط في فصل الشتاء

الاستيقاظ صباحاً في فصل الشتاء

سيدتي28-1-2024 | 09:29

فاطمة الحسيني

تشعر بعض النساء بالكسل والخمول عند الاستيقاظ صباحاً في فصل الشتاء، نتيجة برودة الطقس والحاجة إلى الدفء الشديد، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح التي تساعدك على الاستيقاظ نشيطة كل يوم، وفقاً لما نشر على موقع " Interesticle"....

  • عودي جسمك على الأوقات الجديدة تدريجيًا، وذلك من خلال ضبط المنبه قبل 10 إلى 15 دقيقة من الموعد المعتاد، وبمجرد أن تتمكني من الاستيقاظ في هذا الوقت الجديد، قومي بخصم 10 إلى 15 دقيقة، مع تكرار هذه العملية حتى تصلي إلى الوقت المطلوب.
  • إذا كان بإمكانك الوصول بسهولة إلى المنبه الخاص بك، فسوف تبقى في السرير عند كتم صوته، لذلك إذا لم يكن لديك الانضباط اللازم للنهوض بمفردك، فأجبري نفسك على القيام بذلك عن طريق ضبط المنبه بحيث لا يكون أمامك خيار آخر، وضعيه على الخزانة مقابل السرير، وقومي بتشغيل الضوء للاستيقاظ بشكل أسرع.
  • يوجد بالفعل عدد من المنبهات الذكية التي من المفترض أن تسهل الاستيقاظ مبكرً، و تعتبر المنبهات الضوئية التي تحاكي شروق الشمس الاصطناعي بالإضافة إلى صوت المنبه مثيرة للاهتمام بشكل خاص، وتتوفر كتطبيقات للهواتف الذكية.
  • يمكن للغرفة المظلمة أن تساعدك على النوم، ولكنها تجعل الاستيقاظ أكثر صعوبة، لأن الساعة الداخلية يتم التحكم فيها بشكل أساسي عن طريق هرمون النوم "الميلاتونين"، أما  ضوء النهار يوقف إطلاقه في الجسم حتى نستيقظ، لذلك تأكدي من وجود ضوء في غرفة نومك في الصباح عن طريق إبقاء الستائر مفتوحة أو إغلاقها جزئيًا فقط، وإذا كان الظلام لا يزال مظلمًا عند النهوض، فيمكن لمصباح ضوئي أن يساعدك على النهوض.
Dr.Randa
Dr.Radwa