الأحد 5 مايو 2024

حل اللغز في 31.4 ثانية.. صبي يحقق الرقم القياسي الأوروبي في شركة ميجامينكس

إيدن جرانجير

الهلال لايت 28-1-2024 | 19:54

إيمان علي

استطاع طالب يبلغ من العمر 16 عامًا أن يصبح صاحب الرقم القياسي الأوروبي في لعبة "speedcubing" الخاصة بـ "Megaminx"، وهي عبارة عن أحجية ذات 12 جانبًا تعمل بشكل مشابه لمكعب روبيك.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن إيدن جرانجير من أكاديمية Royal Wootton Bassett، حقق إنجازه المبهر ليحصد المركز التاسع بين أسرع لاعبي ميجامينكس على مستوى العالم، ويطمح إلى تسجيل رقم قياسي عالمي جديد في المستقبل .

وشارك أكثر من 200.000 من مكعبات السرعة التنافسية في المنافسة الرسمية لرابطة المكعبات العالمية.

يحتوي ميجامينكس على 12 وجهًا و50 جزءًا متحركًا، مقارنة بمكعب روبيك الذي يحتوي على ستة جوانب و20 قطعة متحركة

وفي حديثه عن إنجازه، قال أيدان لسويندون لينك : "أنا فخور بتحقيق هذا الرقم القياسي لأنه شيء كنت أحاول تحقيقه منذ فترة طويلة الآن.

وأضاف :"إنه لمن دواعي سروري وارتياحي بعد العديد من الإخفاقات في المسابقات وآمل في المستقبل أن أتمكن من تحسين هذا الرقم القياسي وتحطيم الرقم القياسي العالمي.  

وتابع :" مع امتحاناتي، قد أحتاج إلى التدرب بشكل أقل قليلاً. ومع ذلك، فإن ذلك يريحني ويساعدني على التفكير، لذا سأواصل ذلك."

ومن جانبها، قالت أنيتا إليس، مديرة مدرسة Royal Wootton Bassett Academy، "عندما تلقينا البريد الإلكتروني، شعرت أنه من المهم دعم جهود Aidan، خاصة عندما لا يعرف الكثيرون مثلي حتى ما هو الأمر.

وواصلت :" كان عليّ إجراء بحث عن ميجامينكس وقد أعجبت بشكل مضاعف. نحن جميعًا في Royal Wootton Basset Academy فخورون للغاية بإيدان للعمل الجاد والتفاني للحصول على لقبه."

وفي الوقت نفسه، فإن مكعب السرعة هو الاسم الذي يطلق على الرياضة التنافسية لحل الألغاز مثل مكعب روبيك أو ميجامينكس.

يذكر أن الرقم القياسي العالمي لسباق ميجامينكس هو 24.12 ثانية، وقد سجله لياندرو مارتن لوبيز في الأرجنتين في 8 ديسمبر.