الإثنين 29 ابريل 2024

أجواء شتوية.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية اليوم وخريطة سقوط الأمطار

سقوط الأمطار

تحقيقات29-1-2024 | 10:53

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم والظواهر الجوية المتوقعة، مع توقعات تأثر البلاد بمنخفض جوي يؤدي لانخفاض درجات الحرارة وزيادة فرص سقوط الأمطار مع نشاط الرياح، فيما أصدرت تحذيرا بحريا من اضطراب الملاحة على البحر المتوسط.

 

حالة الطقس الآن

وأوضحت الأرصاد الجوية أن هناك غطاء سحابى كثيف من السحب الممطرة يؤثر بقوة على السواحل الشمالية الغربية يصاحبه سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، موضحة أنه من المتوقع أن تتقدم السحب الممطرة للداخل ولكن تكون أقل حدة .

وأضافت أنه تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى الى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج من 3 : 4 متر، حيث حذرت من سرعة الرياح والتي تصل من 60 : 70 كم / س.

وأرجعت الأرصاد الجوية السبب في حالة الطقس غير المستقر، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوى على مسطح البحر المتوسط يجلب معه كتلة هوائية باردة ورطبة يصاحبه منخفض جوى فى طبقات الجو يؤدى إلى انخفاض طفيف فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

أماكن سقوط الأمطار

وكشفت الأرصاد الجوية عن استمرار فرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة على علي مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وعن مناطق سقوط الأمطار، أوضحت الأرصاد الجوية أن هناك أمطار متوسطة الشدة إلى غزيرة على مناطق من ( السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى )، وتكون الأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من من (جنوب الوجه البحرى ومدن القناة ).

وتمتد الأمطار خفيفة إلى مناطق من( القاهرة الكبرى ووسط سيناء) على فترات متقطعة.

أما عن درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى 16 درجة مئوية.

وتسجل درجات الحرارة اليوم كما يلي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 16 الصغرى 12.

السواحل الشمالية العظمى 16 الصغرى 11.

جنوب سيناء العظمى 22 الصغرى 14.

شمال الصعيد العظمى 19 الصغرى 7.

جنوب الصعيد العظمى 21 الصغرى 10.

Dr.Randa
Dr.Radwa