الأحد 28 ابريل 2024

الاستخبارات العراقية تعتقل 9 إرهابيين في 4 محافظات

الاستخبارات العراقية

عرب وعالم29-1-2024 | 11:12

دار الهلال

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية العراقية، اليوم، القبض على تسعة إرهابيين في أربع محافظات.

وذكرت الوكالة - في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أن "مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الإرهـاب في محافظة نينوى، نفذت عملية نوعية مستندة إلى معلومات استخبارية أسفرت خلالها عن إلقاء القبض على 3 متهمين أحدهم امرأة وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهـاب، وعند التحقيق معهم اعترفوا بالتخطيط للقيام بأعمال تخريبية داخل المحافظة، كما ضبطت بحوزتهم أسلـحة خفيفة متنوعة".

وأوضحت أن "مفارز الوكالة نفذت أيضا عمليات منفصلة أخرى أسفرت خلالها عن إلقاء القبض على 6 متهمين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في محافظات (المثنى، ميسان، كركوك، نينوى)"، مشيرة إلى أن مفارز الوكالة في بغداد (مديرية استخبارات الشرطة الاتحادية) نفذت عملية أخرى أسفرت خلالها عن إلقاء القبض على متهم وفق المادة (32) من قانون مكافحة المخدرات.

في سياق متصل، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي انطلاق المرحلة الرابعة من عمليات وعد الحق في جزيرة الحضر، جنوب غرب مدينة الموصل بمحافظة نينوى شمال البلاد.

وذكرت الخلية أن " عمليات وعد الحق، استمرت في مرحلتها الرابعة، بإشراف وتخطيط ميداني من قيادة العمليات المشتركة العراقية، ووفق معلومات دقيقة من الوكالات والدوائر الاستخبارية".

وأشارت إلى أن "قطعات جهاز مكافحة الإرهاب انطلقت بإسناد من طيران القوة الجوية وطيران الجيش العراقي، وبعمليات نوعية ضد أهداف وأوكار ومخابئ عناصر عصابات داعش الإرهابي في جزيرة الحضر".

Dr.Randa
Dr.Radwa