الجمعة 3 مايو 2024

72 ساعة غير مستقرة.. «الأرصاد» تحذر من حالة الطقس حتى الخميس المقبل

حالة الطقس

تحقيقات29-1-2024 | 15:20

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل الظواهر الجوية وحالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة، حيث توقعت أن تشهد حالة الطقس حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تستمر حتى الخميس المقبل.

وتوقعت الأرصاد الجوية أنه ستشهد حالة الطقس انخفاضا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء حيث يسود طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا، مع نشاط رياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، فيما تستمر فرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

وحذرت من اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط طبقا للأتي سرعة الرياح (60-70) كم/س) وارتفاع الأمواج (3-4) أمتار.

 

حالة الطقس غدا

وتوقعت أن تشهد حالة الطقس الثلاثاء 30 يناير 2024 انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ليسود طقس بارد نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادى الجديد.

وعن فرص الأمطار، أوضحت أنها تكون متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، فيما تكون الأمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية تكون خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث %40% تقريباً على مناطق من جنوب الوجه البحرى قد تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريباً إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة. اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح ( 60:50 كم / الساعة وارتفاع الموج من ( 4:2.5 متر) أما حالة البحر الأحمر فهو معتدل : مضطرب وارتفاع الموج (1.5 2.5 متر).

 

حيث تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من (مطروح - الأسكندرية - البحيرة كفر الشيخ - الدقهلية)، وتكون متوسطة على مناطق من (دمياط - بورسعيد - شمال سيناء)، وخفيفة إلى متوسطة على مناطق من الغربية - الشرقية - المنوفية قد تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة - الجيزة - القليوبية).

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 16 الصغرى 10.

السواحل الشمالية العظمى 16 الصغرى 10.

جنوب سيناء العظمى 20 الصغرى 12.

شمال الصعيد العظمى 17 الصغرى 6.

جنوب الصعيد العظمى 20 الصغرى 10.

 

حالة الطقس الأربعاء 30 يناير 2024

يشهد طقس الأربعاء أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من (مطروح - الإسكندرية - البحيرة كفر الشيخ - الدقهلية)، وتكون الأمطار متوسطة على مناطق من (دمياط - بورسعيد - شمال سيناء)، وخفيفة إلى متوسطة : على مناطق من ( الغربية - الشرقية - المنوفية ومنطقة خليج السويس ووسط سيناء والصحراء الغربية، وتسجل درجات الحرارة كالآتي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 16 الصغرى 9.

السواحل الشمالية العظمى 15 الصغرى 10.

جنوب سيناء العظمى 21 الصغرى 11.

شمال الصعيد العظمى 16 الصغرى 6.

جنوب الصعيد العظمى 19 الصغرى 9.

 

حالة الطقس الخميس 1 فبراير 2024

تشهد حالة الطقس الخميس أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من مطروح - الإسكندرية – البحيرة - - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بورسعيد - شمال سيناء)، وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة : على مناطق من ( الغربية - الشرقية – المنوفية)، ومنطقة خليج السويس ووسط سيناء، وتسجل درجات الحرارة كالآتي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 15 الصغرى 11.

السواحل الشمالية العظمى 14 الصغرى 12.

جنوب سيناء العظمى 20 الصغرى 13.

شمال الصعيد العظمى 16 الصغرى 8.

جنوب الصعيد العظمى 17 الصغرى 9.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa