الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ أسوان: إخلال وتجديد خطوط المياه والصرف بتكلفة 1.5 مليار جنيه

محافظ أسوان

محافظات30-1-2024 | 14:17

دار الهلال

قال محافظ أسوان أشرف عطية، إنه تم الانتهاء من مشروعات إنشاء وإحلال وتجديد الخطوط والشبكات والمحطات بتكلفة إجمالية 1.5 مليار جنيه، حيث تم الانتهاء من البنية التحتية بطريقي كورنيش النيل والسادات بالكامل داخل مدينة أسوان.

وأضاف المحافظ - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - أنه تم تنفيذ أعمال إحلال وتجديد البنية التحتية في الشوارع الداخلية للمدينة، والتي تضم طريق شوارع كلية التربية والنفق والحدادين ومنشية النوبة والبشارية والجيش والبركة.

وأوضح أنه تم تنفيذ خطوط الصرف الصحي الجديدة بشوارع المطار وسعد زغلول والحارث والمدارس والحدادين، مع إحلال وتجديد خطوط الصرف الصحي بشوارع وسط المدينة.

وتابع أن المحافظة تواصل سلسلة النجاحات والإنجازات بمختلف قطاعات العمل العام؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للارتقاء بعاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية.

ولفت إلى أن خطة الإحلال والتجديد تأتي لزيادة قدرات وتحسين أداء العديد من المحطات والروافع سواء بالصرف الصحي أو مياه الشرب منها سعد زغلول والبشارية والجوزيرة والناصرية وفريال وجبل تقوق بزيادة قدراتها.

وأشار إلى أنه تم إحلال وتجديد لروافع بمناطق العقاد، ونجع القبة بغرب أسوان ونجع المحطة، وهو ما توازى مع تزويد المنظومة بأحدث أنواع معدات وسيارات الشفط وتطهير الشبكات.

ونوه بأن مناطق شرق مدينة أسوان شهدت تنفيذ مشروع برنامج إدارة مياه الشرب بصعيد مصر PWMP؛ لتلبية احتياجات الأهالي من مياه الشرب النقية.

Dr.Randa
Dr.Radwa