الإثنين 13 مايو 2024

ختام اختبارات المتقدمين للعمل محفظ قرآن برواق شمال سيناء الأزهري

رواق الأزهر

تحقيقات30-1-2024 | 20:47

اختُتمت اليوم فعاليات اختبارات المتقدمين للعمل محفظي ومعلمي القرآن الكريم بالرواق الأزهري بمحافظة شمال سيناء، والتي استمرت لمدة يومين وذلك في إطار مواصلة الدور الحيوي للأزهر الشريف في التوسع في زيادة عدد مقرات الرواق الأزهري بجميع محافظات الجمهورية لاستهداف زيادة أعداد الدارسين لحفظ القرآن الكريم، وذلك وفق توجيهات الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وقال د. هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، إن هذه الاختبارات جاءت بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر، ووفق بروتوكول التعاون بين الجامع الأزهر، ومؤسسة الرحمن الرحيم بمركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، والذي تم توقيعه في ديسمبر الماضي، وذلك في إطار سبل الاستفادة من الرواق الأزهري.

 وقد أعلن الجامع الأزهر الشريف عبر الرابط الذي نشره من خلال صفحته الرسمية على فيسبوك في ديسمبر الماضي، عن فتح باب التقدم لقبول ٥٠ محفظا للعمل بتحفيظ القرآن الكريم للصغار والكبار بالرواق الأزهري بمحافظة الوادي الجديد.

وعقد د. هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، في وقت سابق اجتماعا مع أعضاء مؤسسة الرحمن الرحيم بشمال سيناء، لمناقشة زيادة عدد فروع مقرات الرواق الأزهري بمدن ومراكز المحافظة، والذين وجهوا الشكر لفضيلة الإمام الأكبر لإتاحة الفرصة لتوفير عدد أكثر من فروع الرواق الأزهري بالمحافظة وذلك تسهيلا على الدارسين.

وأشار إلى أن عدد الفروع الحالية بالوادي الجديد ٢٤ فرعا، وتضم ١٤٠٠ دارسا برواق القرآن الكريم والتجويد، إضافة إلى دارسي برواق العلوم الشرعية والعربية.

يأتي هذا بناء على توجيهات الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر، وبتوجيهات الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، ود. هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، وبمتابعة الشيخ إبراهيم حلس، مدير شئون الأروقة بالجامع الأزهر، كما تنعقد الاختبارات برئاسة الشيخ حسن عبد النبي عراقي وكيل لجنة مراجعة المصحف الشريف.

Dr.Radwa
Egypt Air