الإثنين 29 ابريل 2024

«صحة جنين» تستنكر اقتحام الاحتلال أحد مستشفياتها واغتيال ثلاثة شبان

جانب من الواقعة

عرب وعالم31-1-2024 | 12:45

دار الهلال

استنكر مدير عام الصحة الفلسطينية الدكتور وسام صبيحات، بشدة الاقتحامات والتعديات الإسرائيلية بحق المرضى والطواقم الطبية في مستشفى "ابن سيناء" في محافظة جنين الواقعة شمال الضفة الغربية.

وأوضح صبيحات ـ في مداخلة مع قناة (القاهرة) الإخبارية، اليوم  ـ أن قوة إسرائيلية متنكرة في زي مدني تسللت إلى داخل أحد مستشفيات جنين الخاصة وتعدت على المرضى والطواقم الطبية في قسم التأهيل الطبي، واغتالت 3 أشخاص".

وقال "إن من بين الضحايا شابا كان يتلقى العلاج داخل مستشفى (ابن سيناء) في جنين منذ أكثر من 3 شهور"، واصفًا الانتهاكات الإسرائيلية بحق المراكز الطبية والمستشفيات بـ"الجريمة الكبرى" التي يجب التصدي لها.

وأكد توثيق كافة الانتهاكات التي وقعت داخل إحدى مستشفيات جنين بواسطة كاميرات المراقبة التي رصدت دخول حوالي 12 إسرائيليا متنكرًا في زي مدني على مجموعتين منفصلتين، مشيرًا إلى قلة الإمكانيات المتواجدة مع أفراد أمن المستشفى من أسلحة وأدوات للدفاع عن المرضى والطواقم الطبية.

وأوضح أن عملية الاقتحام استغرقت حوالي 10 دقائق فقط، مما يؤكد أنها مخططة بكل دقة من بدايتها حتى نهايتها، معربًا في الوقت نفسه عن خشيته من انتهاج الاحتلال سياسة الاعتداءات الهمجية على المستشفيات بهدف القضاء على المرضى والطواقم الطبية.

وشدد على ضرورة التوجه للمؤسسات الدولية والحقوقية ومنظمة الصحة العالمية بمخاطبتها بشكل رسمي بوثائق الانتهاكات الإسرائيلية بإحدى مستشفيات جنين بحق المرضى والطواقم الطبية وتقديم الملف الطبي الخاص بالشاب الذي تم اغتياله مع مرافقيه بشكل وصفه بـ"الهمجي"، مطالبًا كافة تلك المؤسسات الوقوف عند مسؤولياتها تجاه الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق المراكز والمستشفيات الصحية في غزة والضفة الغربية.

يأتي هذا في الوقت الذي قال فيه رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إن شعور إسرائيل بقدرتها على الإفلات من العقاب يشجعها على مواصلة ارتكاب جرائمها"، داعيًا الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى الضغط على إسرائيل، لحملها على وقف عدوانها على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية فورًا.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa