الأحد 28 ابريل 2024

مسئول عراقي : نعمل على إبعاد التهديدات للأمن القومي والحفاظ على الاستقرار

مستشار رئيس الوزراء العراقي حسين علاوي

عرب وعالم31-1-2024 | 13:42

دار الهلال

أكد مستشار رئيس الوزراء العراقي حسين علاوي أن الحكومة تعمل على الحفاظ على الأمن والاستقرار وإبعاد التهديدات للأمن القومي ، ومستمرة في تأمين السيادة الوطنية من أي تهديدات.

وقال مستشار رئيس الوزراء العراقي - في تصريحات لقناة "العربية الحدث"، اليوم -"إن الحكومة قامت بجهود كبيرة مع القوى السياسية العراقية للوصول إلى لحظة الاستقرار، وعمل رئيس الوزراء العراقي بمسارات متعددة وراقب كقائد عام للقوات المسلحة التصعيد الذي وقع على الساحة العراقية"، لافتا إلى أن قرار فك الاشتباك الذي اتخذه رئيس الوزراء بإنهاء مهام التحالف الدولي وقرار الحرب والسلم هو قرار الدولة والمؤسسات الدستورية .

وأضاف أن الحوار السياسي هو السبيل الأمثل ولا يمكن أن نعطي فرصة إلا للمسار التنموي الذي يتنظره الشعب منذ عقود للعيش في استقرار طويل الأمد، مؤكدا أنه لا يمكن أن نضع الساحة العراقية كساحة للتصفيات ويتمسك العراق بالعلاقات الخارجية مع الجميع.

وأشار إلى أن الحوار الاستراتيجي الذي انطلق بعد قرار إنهاء مهام التحالف الدولي مهمته في العراق كان نقطة فاعلة لجهود الحكومة العراقية بإقناع دول التحالف بالعودة للعلاقات الطبيعية سواء سياسيا أو اقتصاديا أو دفاعيا .

Dr.Randa
Dr.Radwa