السبت 11 مايو 2024

محافظ الشرقية: إقامة معارض أهلا رمضان بجميع المراكز لمواجهة ارتفاع الأسعار

جانب من الاجتماع

محافظات31-1-2024 | 18:24

دار الهلال

 كلف محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة الاستعداد الجيد لاستقبال شهر رمضان المبارك والتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية لإقامة معارض "أهلا رمضان" بكل مركز ومدينة وحي؛ لتوفير كافة السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة عن نظيرتها بالخارج تيسيراً عليهم ولمحاربة ظاهرة ارتفاع الأسعار.


جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم /الأربعاء/، لبحث ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات الهامة والتي تعود بالنفع والفائدة على المواطنين، بحضور نائبي المحافظ الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز وسكرتير عام المحافظة المهندس محمد الصافي والسكرتير العام المساعد المهندس سامي معجل والقيادات التنفيذية، بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.


وأشاد المحافظ بدور مديرية التموين بالتعاون مع مباحث التموين في مراقبة الأسواق وتوفير السلع والمواد الغذائية بكافة أنواعها لجمهور المواطنين بمختلف مراكز المحافظة بأسعار مناسبة، بجانب استمرار المرور اليومي المكثف لمتابعة حركة الأسواق ومحلات الجزارة والأسماك والتأكد من جود المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية، مثمناً مجهودات إدارة شرطة المرافق بالتعاون مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء لقيامها بشن حملات تفتيشية صباحية ومسائية لفرض سيادة القانون وإزالة كافة التعديات بالشوارع الرئيسية والفرعية بالمدن والقرى واتخاذ ما يلزم من إجراءات حيال المخالفين.


وكلف المحافظ رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري المهندس طارق اللبان بسرعة الانتهاء من رفع ناتج تطهير المصارف المجاري المائية لاستعادة الوجه الجمالي والحضاري وللحفاظ على البيئة وصحة المواطنين.


كما كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس، ذلك استعداداً لاستقبال الفصل الدراسي الثاني، والتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية لسرعة الانتهاء من إجراء أعمال الصيانة بالمدارس والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.


وأكد المحافظ أن المحافظة تسير بخطى متسارعة نحو إنجاز كافة الملفات الرئاسية الهامة، وتولي اهتماماً بملفي تقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح في مخالفات البناء، وكذلك تفرض سيطرتها بإزالة الإعلانات المخالفة والتعامل مع المتغيرات المكانية والرد اليومي عليها والتصدي لمخالفات البناء على الأرض الزراعية أو البناء المخالف داخل الحيز العمراني.


واستعرض المحافظ موقف منظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة، وبلغ إجمالي عدد المتغيرات المرصودة حتى الآن بلغ 122 ألفا و514 متغيرا منها 104 آلاف و56 متغيرا ضمن ولاية المحافظة و13 ألفا و909 متغيرات خارج ولاية المحافظة، وتم الرد على 117 ألفا و509 متغيرات بنسبة تنفيذ إجمالية بلغت 95.9 %، مؤكدا ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين قائلاً "لن نسمح لأحد بمخالفة القانون".


وأشار المحافظ إلى أن المحافظة خلال شهر يناير 2024 انتهت من تحرير 864 عقد لأملاك الدولة وتقنين وضع أصحابها بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وذلك بعد أن تم إجراء المعاينات اللازمة والبت وتحصيل المقدم والتسجيل على المنظومة طبقاً للإجراءات المتخذة في هذا الشأن.


واستعرض المحافظ موقف تنفيذ الموجة الـ 22 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والزراعية، موضحا أنه تمت إزالة 93 حالة مباني على مساحة 16 ألفا و282 مترا مربعا، و43 حالة تعد علي الأرض الزراعية بإجمالي مساحة 106 أفدنة و23 قيراطا، وما زالت الأعمال مستمرة لحين الانتهاء من الجولة الأولي من الموجة والمقرر لها منتصف فبراير المقبل.


وتطرق الاجتماع إلى عرض موقف الإعلانات، وتمت الإشارة إلى أنه تمت إزالة 1009 إعلانات مخالفة بالتنسيق مع الجهات المعنية، وترخيص 1031 إعلانا وذلك طبقا للقانون وحفاظاً على المال العام وتماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة.

Dr.Radwa
Egypt Air