الأربعاء 15 مايو 2024

«كن متصلًا.. وصل منقطع».. افتتاح أول معرض تشكيلي لـ أميرة سعد

جانب من الافتتاح

ثقافة1-2-2024 | 22:39

بيمن خليل

افتتح الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض الفنانة التشكيلية الدكتورة أميرة سعد بعنوان "كن متصلاً.. وصل منقطع" في قاعة نهضة مصر بمتحف محمود مختار، بحضور الفنانة شيماء أبو زيد، مديرة قاعات العرض بالمركز الثقافي للمتحف، في مساء اليوم الخميس الموافق 1 فبراير 2024.

وعن المعرض، قالت أميرة سعد: الكلمات: مُسطّحة للغة، نسقٌ مُغلق حول نفسه، هي الدلالات، الأكواد، والاستعارات ولكنها تظل كلمات تَرّجِع في أصلِها للنقطة. النقطة أصل الكون، بداية العناصر كلها.. جامعة الروح والمادة معًا، منها تخرج الدائرة، رمزية الوحدة والكمال. 

وأضافت، أما بعد.. اكتب تلك الجوابات بهذا الشكل، لتصل إلى ما يمكنه لمس كلماتي وقراءتها بیده قبل عينيه.. يمكنه السفر بينها ليشعر بقيمة الحب الحنين، الشوق، ويتأثر بالفراق والبعد. قد تعطي الكلمات معان ولكن؛ تعطي جواباتي دلالاتًا وأكوادًا أكثر من ذلك.
أميرة سعد، هي فنانة تشكيلية تخرجت في كلية الفنون الجميلة جامعة المنيا، وماجستير ودكتوراة فنون جميلة جامعة حلوان، شاركت في معارض محلية ودولية وحصلت على العديد الجوائز، مثلت مصر في منحة التبادل الفني في كوريا الجنوبية وأيضاً في الوفد المصري في مسابقة أوسكار إبداع أفريقي.

جدير بالذكر أن معرض "كن متصلا.. وصل منقطع" هو أول معرض تشكيلي الفنانة أميرة سعد، ويستمر المعرض حتى يوم 17 فبراير، يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، عدا يوم الجمعة.

Dr.Radwa
Egypt Air