الجمعة 3 مايو 2024

نائب الأمين العام لحزب الله: "لسنا معنيين بالمطالب الإسرائيلية بشأن الحرب على غزة"

الشيخ نعيم قاسم

عرب وعالم2-2-2024 | 15:06

دار الهلال

أكد نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، في مقابلة مع صحيفة "الأخبار" اللبنانية اليوم (الجمعة)، أن حزب الله غير مهتم بأي نقاش في الوقت الراهن بشأن المطالب الإسرائيلية بشأن الحرب في غزة.

وتطرقت المقابلة إلى مطالب إسرائيل بشأن ترتيبات معينة على جبهة الجنوب اللبناني، حيث أكد الشيخ نعيم قاسم قائلاً: "إسرائيل تستطيع أن تقول ما تريد، ويمكننا أيضا أن نقول ما نريد. لن نناقش أي أمر يتعلق بالجبهة الجنوبية قبل التوقف الكامل للحرب. نحن لسنا في أزمة، ولا نشعر بأننا بحاجة إلى إعداد إجابات لما قد يحدث لاحقاً، كما أننا لسنا في عجلة من أمرنا لطمأنة أحد أو تخويف أحد، فنحن نفعل ما نعتبره في "المصلحة العليا" لبلدنا. بعد انتهاء الحرب، عندما تطرح الأسئلة والبيانات، سنحصل على إجاباتنا".

وردًا على سؤال حول وجود تهديدات بالحرب في حال عدم استجابة المنظمة لمطالبها، أكد الشيخ نعيم قاسم قائلاً: "منذ البداية، كان واضحًا لنا أن الترهيب لن يوقف دعمنا لغزة ولن يؤدي إلى تراجع موقفنا. ونحن على استعداد للرد على أي عدوان إسرائيلي، مهما كان نطاقه، برد أوسع وأشد إيلامًا. والأمر البديهي هو أن التهديد بالحرب واتساع العدوان لا يغير إيماننا تجاه وطننا وتجاه القضية الفلسطينية".

 

Dr.Randa
Dr.Radwa