الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بمراقبة صلاحية السلع وإزالة الإشغالات

محافظ الإسكندرية

محافظات2-2-2024 | 16:50

دار الهلال

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، رؤساء الأحياء بتكثيف التفتيش على الأسواق والمحلات التجارية و"الكافيهات" والصيدليات، ومراقبة صلاحية السلع وتوافرها وفتح الطريق أمام المرور والمارة، والتحفظ على الإشغالات. 

وذكرت محافظة الإسكندرية- في بيان، اليوم /الجمعة/- أن الحملة التي قامت بها إدارات حي شرق أسفرت عن غلق وتشميع 3 محال تجارية لإدارتها بدون ترخيص، وتحصيل 40 ألف جنيه غرامات فورية من عدد من المحال و"الكافيهات" المخالفة، والتحفظ على 130 حالة إشغال متنوع، وتحرير 4 محاضر عدم حمل شهادة صحية وعدم تطبيق إجراءات احترازية، وإعدام كمية من اللحوم المصنعة ومواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير 4 محاضر عدم إعلان عن الأسعار، و4 إنذارات قوى عاملة و3 بيئية.

وقام حي وسط بالتحفظ على 141 حالة من الإشغالات المتنوعة، وتحرير 21 محضرا، و7 إنذارات، وتحصيل مبلغ 36 ألف جنيه غرامات فورية، وإعدام كمية من اللحوم المجمدة بدون بيانات، والتحفظ على عدد من السلع الغذائية منتهية الصلاحية.
وشن حي غرب حملة تم خلالها تحرير 21 محضر "صحة وأمن صناعي وتموين ورصد بيئي وصيدلة"، منها 4 محاضر صحة، وتم أخذ 3 عينات، 5 محاضر أمن صناعي، و10 إنذارات مكتب العمل ورخص محلات وإزالة كافة الإشغالات التي تشغل الرصيف والطريق العام والتحفظ علي كمية من الإشغالات المتنوعة، وتحصيل 500 جنيه صرف صحي.