الأربعاء 1 مايو 2024

قائد الجيش اللبناني يشيد بإنجازات المؤسسة العسكرية خلال أسوأ الأزمات بالبلاد

قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون

عرب وعالم2-2-2024 | 18:37

دار الهلال

قال قائد الجيش اللبناني، العماد جوزاف عون، إن الجيش هو صخرة لبنان، مشيدًا بالإنجازات التي حققها رجال الجيش ضمن الإمكانيات المتوافرة على مدة السنوات الأربع الماضية خلال ما وصفه بإحدى أسوأ الأزمات التي شهدتها المؤسسة العسكرية.
جاء ذلك في تصريحات له اليوم خلال تفقده اللواء اللوجستي في ثكنة يوسف الأسطا بكفرشيما في جبل لبنان، حيث التقى الضباط والعسكريين واطلع على سير العمل في مديريات اللواء وأقسامه والمعامل والمصالح المستحدثة.

وشدد العماد عون، على أهمية اللوجستية ودورها الفاعل بخاصة في أوقات الأزمات، مشيدًا بتطور اللواء اللوجستي ترغم الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان، معتبرًا أن الفضل في ذلك للإرادة القوية وحس المبادرة والتخطيط السليم.

كما أشاد العماد عون بالجهود التي يبذلها العناصر رغم الصعوبات من أجل تعزيز قدرات الجيش، لافتًا إلى أن النجاح نابع من الإرادة، وأن الحروب تخاض بالسلاح لكن الانتصار يكون بالرجال.

وانتقل العماد عون إلى مديرية التأليل (المركز الإليكتروني للإدارة)، حيث زار غرفة إدارة الشبكة والنظم (NOC) ومركز المعلومات، واطّلع على سير العمل في المديرية ومشاريعها المستقبلية.

ووجه قائد الجيش التهنئة للقائمين على المديرية على الإنجازات التي حققوها ضمن الإمكانات المتوافرة على مدى السنوات الأربع الماضية خلال ما وصفه بإحدى أسوأ الأزمات التي شهدَتْها المؤسسة العسكرية، معتبرًا أن هذا دليل على إيمانهم بلبنان والمؤسسة.

كما أشاد بما يتحلى به الضباط والعسكريون من إبداع في تحويل الأزمة إلى فرصة، مشددًا على أنه لا وجود لكلمة مستحيل إلا في قاموس الضعفاء.

وختم حديثه قائلاً: "الوطن مسئوليتنا والجيش هو صخرة لبنان وأنتم صخرة الجيش، فكونوا دائمًا على قدر المسئولية".

Dr.Randa
Dr.Radwa