الأحد 12 مايو 2024

بوتين يؤكد زيادة أمر دفاع الدولة لعام 2024 وتمويله بشكل كامل

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

عرب وعالم2-2-2024 | 21:10

دار الهلال

صرّح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، بزيادة أمر دفاع الدولة لعام 2024 بشكل كبير وتمويله بالكامل، مشيرًا إلى أن عملية تنفيذه أصبحت الآن تقريبا بنسبة 100%.

وقال بوتين، خلال منتدى بعنوان /كل شيء من أجل النصر/ :"تمت زيادة أمر دفاع الدولة لعام 2024 بشكل كبير، وأريد أن أؤكد على تمويله بشكل كامل، إذ ليس لديَّ شك في أنه سيتحقق".

وأشار إلى أن تنفيذ أمر دفاع الدولة أصبح الآن بنسبة 100%، مضيفا :"أنا واثق من أننا سنحافظ على هذا المستوى آمنا في المستقبل".

وكان وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو قد أعلن ، يوم /الثلاثاء/ الماضي، أن خطة إنتاج الصواريخ الموجهة المضادة للطائرات قد تضاعفت لأكثر من الضعف.

وجاءت تصريحات شويجو ، خلال اجتماع بمشاركة قادة في القوات المسلحة الروسية قائلا : "لقد اطّلعنا اليوم على جميع فروع الإنتاج تقريبا وتحدثنا مع كبار المهندسين والمصممين، وظهرت الكثير من المعدات والتقنيات الجديدة، وفي هذا الصدد، زاد حجم الإنتاج العسكري بشكل ملحوظ".

وأضاف شويجو :"أما بالنسبة لصواريخ أنظمة الدفاع الجوي التي نحتاجها، فقد تم رفع الزيادة هناك لأكثر من الضعف"، معربا عن أمله في تنفيذ البرنامج بالكامل، خلال العام الجارى.

Dr.Radwa
Egypt Air