السبت 4 مايو 2024

في شهر الحب.. 5 نصائح لتتمتعين بحياة زوجية سعيدة

السعادة الزوجية

سيدتي3-2-2024 | 00:06

عزة أبو السعود

تتمني كل امرأة أن تمتع بحياة زوجية سعيدة وناجحة مع شريك حياتها، لتنعم بمشاعر الحب والهيام، ولأننا في شهر فبراير والذي يحتفل فيه العشاق بيوم الفالنتين، ونستعرض لكِ أهم نصائح خبراء العلاقات الأسرية لتتمتع بالسعادة الزوجية، وفقًا لما نشر على موقع yourtango”".

- الاستمتاع بالوقت في المنزل:

 يمكنك  الاستمتاع يوقتكما في المنزل وقضاء بعض الوقت أمام التلفاز للاستمتاع بمشاهدة فيلم، قومي بإنشاء مساحة مريحة ومضاءة بشكل خافت باستخدام الشموع، أو الأضواء الخيطية، أو المصابيح الخافتة للضوء، ويمكنك إضافة الموسيقى المفضلة لديك وربما الزيوت العطرية المفضلة لديكما.

- التقدير

تقدير الشريكين لبعضهما البعض أمر مهم جدا لبقاء السعادة والأمان بينهما، لذلك يجب أن يعبر  كل طرف للآخر عن مدى حبه وامتنانه لشريكه.

- الدعم العاطفي

يجب علي الزوجين تقديم الدعم لبعضهما، ومساعدة كل منهما للأخر في الأوقات والمواقف العصيبة، وذلك لتستمر العلاقة في سعادة واستقرار.

- قضاء الأجازة الأسبوعية

خططي لقضاء الأجازة الأسبوعية مع شريكك علي انفراد، أي بعيداً عن الأولاد والمسئوليات، ويمكنك الاستمتاع بالوقت خارج المنزل بالذهاب إلي احدي المطاعم لتناول العشاء أو المشي في الهواء الطلق لتجديد ذكريات الحب والغرام.

- استرجاع الذكريات

استرجاع بعض الذكريات الجميلة التي قضيتها مع شريكك تقوي العلاقة بينكما، التفكير في الوقت الذي قضيتهما معًا واسترجاع تفاصيله، ويمكنكما إعادة زيارة مكان يحمل ذكرى جمعتكما معًا وإلقاء نظرة على الصور ومقاطع الفيديو حيث يساعدك هذا على تذكر الأوقات السعيدة وربطها بالحاضر.

Dr.Randa
Dr.Radwa