السبت 27 ابريل 2024

مصدر في "الكهرباء" السورية ينفي انقطاع التيار عن دير الزور في أعقاب الضربات الأمريكية

انقطاع التيار

عرب وعالم3-2-2024 | 09:58

دار الهلال

قال مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء السورية، اليوم السبت، إنه لا صحة للأخبار المتداولة عن انقطاع التيار الكهربائي بشكل عام عن محافظة ديرالزور السورية، وذلك بعدما شهدت المحافظة غارات جوية أمريكية منتصف الليلة الماضية.

وأوضح المصدر أن هناك أضرار في محطة توليد كهرباء "الميادين" التي استهدفها القصف الأمريكي، واقتصرت الأضرار على الأضرار المادية دون وقوع أي خسائر بشرية.

وقام منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض، جون كيربي، اليوم السبت، بتصريحات حول تفاصيل الضربات الأمريكية الأخيرة على أهداف للحرس الثوري الإيراني في سوريا والعراق.

وأوضح كيربي في تصريحات: "شاركت طائرات عديدة، بما في ذلك قاذفات بي-1 أرسلت من الولايات المتحدة، في هذه العملية، وأطلقت أكثر من 125 ذخيرة موجهة بدقة على مدار حوالي 30 دقيقة".

وأضاف كيربي: "اختيار هذه الأهداف تم بعناية تجنبا لوقوع إصابات بين المدنيين، واستنادا إلى أدلة واضحة لا يمكن دحضها على أنها مرتبطة بهجمات على أفراد أمريكيين في المنطقة".

وقامت القوات الأمريكية الليلة الماضية باستهداف منطقة حدودية بين سوريا والعراق شرقي دير الزور.

من جانبه، قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن "الضربات الأمريكية على أهداف للحرس الثوري الإيراني في العراق وسوريا مجرد بداية رد إدارة بايدن على هجوم على القوات الأمريكية في الأردن الشهر الماضي".

وأضاف أوستن في بيان "هذه بداية ردنا، كما أن الرئيس وجه باتخاذ إجراءات إضافية لمحاسبة الحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة له على هجماتهم على القوات الأمريكية وقوات التحالف، حيث ستتكشف هذه الأمور في الأوقات والأماكن التي نختارها".

Dr.Randa
Dr.Radwa