الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ المنوفية يؤكد استمرار التعاون مع المؤسسات المجتمعية لتقديم المساعدات للأسر المستحقة

محافظ المنوفية

محافظات4-2-2024 | 14:17

دار الهلال

أكد محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون، استمرار التعاون مع كافة الجهات والمؤسسات المجتمعية لتقديم الدعم والمساعدات اللازمة للأسر والحالات المستحقة، كون الأسرة اللبنة الأولى لبناء كيان المجتمع انطلاقًا من حرص الدولة على الاهتمام بالأسرة المصرية.

جاء ذلك خلال تسليم وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج ومحافظ المنوفية 75 جهازًا كهربائيًا ومنزليًا ومساعدات مالية لنحو 25 عروسة من الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا؛ لمساعدتهن على إتمام زواجهن وتلبية متطلبات المعيشة.

وقال المحافظ إنه يتم تحديد المستحقات من خلال عمل أبحاث اجتماعية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي، منوهًا بأنه تم سابقًا توزيع 3 دفعات من الأجهزة الكهربائية والمنزلية بواقع 120 جهازًا يضم "ثلاجة وغسالة وبوتاجاز" لنحو 40 عروسة من الفئات الأكثر استحقاقًا، وذلك ضمن مبادرة البنك الزراعي المصري "إيد بإيد"؛ ليصل إجمالي ما تم توزيعه حتى اليوم 195 جهازًا لنحو 65 عروسة مستحقة من أبناء المحافظة. 

من جانبها.. ثمنت وزيرة التضامن الاجتماعي الدور الحيوي والمجتمعي لمحافظ المنوفية في مساندة جهود الدولة من خلال تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية الرائدة لدعم الأسر الأكثر احتياجًا بما يساهم في مد مظلة الحماية الاجتماعية وتخفيف العبء عن كاهل تلك الأسر وتوفير حياة كريمة لهم وتحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa