الإثنين 13 مايو 2024

ارتفاع من 2: 4 درجات.. «الأرصاد» تكشف الظواهر الجوية المتوقعة اليوم ومناطق سقوط الأمطار

حالة الطقس

تحقيقات5-2-2024 | 10:48

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة اليوم، حيث توقعت حدوث ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بداية من اليوم، مع استمرار فرص سقوط الأمطار على بعض المناطق.

ارتفاع درجات الحرارة

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه بداية من اليوم الاثنين يحدث ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من (2-4)درجة مئوية، ليسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للبرودة على السواحل الشمالية.

أما ليلا فيكون الطقس شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد.

وقالت الأرصاد الجوية إن درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة فى القاهرة الكبرى تتراوح من ( 7-8 درجة مئوية ) .

مناطق سقوط الأمطار

وعن مناطق سقوط الأمطار، فأوضحت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري  على فترات متقطعة.

وعن حالة البحر المتوسط فهو معتدل وارتفاع الموج (1.5 : 2 متر)، أما حالة البحر الأحمر  فهو معتدل وارتفاع الموج (1.5 : 2.25 متر).

وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي مناطق الجمهورية:-

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 19 درجة مئوية.

السواحل الشمالية 18 درجة مئوية  .

جنوب سيناء  21 درجة مئوية .

شمال الصعيد 19 درجة مئوية .

جنوب الصعيد 21 درجة مئوية.

 

حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

وكشفت الأرصاد حالة الطقس في مصر حتى نهاية الأسبوع، حيث توقعت انحسار فرص سقوط الأمطار، وأن تستمر الأجواء المائلة للدفء على كافة الأنحاء، ويكون متوسط درجات الحرارة العظمى، خلال ساعات النهار، كالآتي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 19 - 23.

السواحل الشمالية 18 -21 .

شمال الصعيد 19 – 23.

جنوب الصعيد 21 – 27.

Dr.Radwa
Egypt Air