الإثنين 13 مايو 2024

محافظ الدقهلية يوجه بإنهاء دراسة إنشاء مصنع لتدوير قش الأرز

جانب من الاجتماع

محافظات5-2-2024 | 15:05

دار الهلال

وجه محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار بإنهاء الدراسة الخاصة بإنشاء مصنع لتدوير قش الأرز والاستفادة القصوى من الإنتاج السنوي للمحافظة وتحقيق الجدوى الاقتصادية منه، مشيرًا إلى أنه جارٍ الإعداد لعرض المشروع على أحد المستثمرين الأجانب.

وأكد المحافظ - خلال اجتماعه اليوم مع عدد من مديري عموم ومديري الإدارات التنفيذية بديوان عام المحافظة - ضرورة المتابعة المستمرة لأعمال تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية (2023 - 2024) بمراكز المحافظة؛ لتلبية مطالب واحتياجات المواطنين على مدار فترات تنفيذ الخطة.

وقال إن تحديد التوقيتات هو العامل الأساسي بشأن كافة الموضوعات ومتابعتها للعمل على إنهائها وفقًا للتوقيت المحدد ومعاقبة المقصرين، وإننا نعمل جميعًا من أجل خدمة المواطنين والعمل على حل كافة المشاكل التي تواجههم. 

وأشار إلى أهمية المتابعة لمشروعات المنطقة اللوجيستية بطلخا، ومقترح مشروع مجمع خدمات حكومية بالمنصورة، ومنتزه عروس النيل بطلخا؛ لتقديم خدمات متميزة للمواطنين

وشدد على أهمية المتابعة المستمرة لتنفيذ حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة والأرض الزراعية في إطار الموجة الـ22؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في ضرورة الحفاظ على أراضي الدولة، موجهًا بالمتابعة اليومية لأعمال تطوير كورنيش النيل بالمنصورة؛ حفاظًا على المظهر الحضاري لمدينة المنصورة عاصمة المحافظة وتحسين الصورة البصرية للمواطنين.

كما تابع - خلال الاجتماع - العديد من الملفات التي تستهدف تقديم خدمات متميزة للمواطنين، شملت موقف تحصيل إيرادات الدولة، وتوصيل المرافق لمساكن الجلاء، وموقف المباني الحكومية الصادر لها قرارات إزالة وموقف الأعمال بحديقة الحيوان بالمنصورة وإنشاء فندق بشارع سعد زغلول بالمنصورة. 

من جهة أخرى، أكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور شريف مكين استمرار الجهود المكثفة لتشخيص الحالات المرضية المختلفة وتقديم خدمة الاستشارات الطبية عن بُعد على النحو الذى يكفل وصول الخدمة إلى المناطق النائية، معربا عن شكره للفريق بقيادة مدير عام الطب العلاجي الدكتورة هبة الشريف .

من جانبها، أضافت منسق عام المبادرة الدكتورة نهى أحمد عباس - في بيان أن الفريق قام خلال يناير الماضي بمناظرة نحو 361 حالة باطنة و408 حالات بتخصص الجلدية، و182 حالة بالقلب والأوعية الدموية، فضلاٌ عن 24 حالة حرجة، ونحو 158حالة أطفال ، إلى جانب71 حالة نساء وتوليد.

ولفتت إلى أن وحدة التشخيص عن بُعد تحتوي على العديد من الملحقات مثل سونار للموجات فوق الصوتية الرقمية، منظار العين الرقمي، منظار الجلد الرقمي، سماعة الطبيب الرقمية، جهاز تخطيط كهربية القلب الرقمي، منظار الأذن الرقمي، مقياس ضغط الدم الرقمي، ميزان الحرارة الرقمي، طابعة، ماسح ضوئي، كاميرا.

Dr.Radwa
Egypt Air