الأحد 5 مايو 2024

وزير بريطاني: المملكة المتحدة ملتزمة بمعالجة إرث الاضطرابات في أيرلندا الشمالية

كريس هيتون هاريس

عرب وعالم6-2-2024 | 11:53

دار الهلال

 قال وزير بريطانيا لشؤون أيرلندا الشمالية كريس هيتون هاريس، إن حكومة المملكة المتحدة تظل ملتزمة بمعالجة إرث الاضطرابات في أيرلندا الشمالية، معربا عن تطلعه لمواصلة العمل مع أصحاب المصلحة في الولايات المتحدة لتعزيز الالتزام المشترك بتحويل أيرلندا الشمالية إلى الأفضل.

وأضاف هاريس - الذي وصل واشنطن اليوم ؛ لمناقشة إعادة السلطة التنفيذية لأيرلندا الشمالية مع الأعضاء الرئيسيين بالكونجرس الأمريكي - "مع استعادة السلطة التنفيذية والجمعية في أيرلندا الشمالية والعمل من أجل شعب أيرلندا الشمالية، يسعدني أن أقوم بتحديث أصحاب المصلحة الأمريكيين، الذين كان دعمهم الثابت لا يقدر بثمن، في هذه اللحظة المهمة لأيرلندا الشمالية".

وذكرت الحكومة البريطانية - في بيان اليوم - هاريس سيجتمع بأعضاء الكونجرس ووزارة الخارجية الأمريكية ومجلس الأمن القومي والشركات الأمريكية واللجنة المخصصة لحماية اتفاق الجمعة العظيمة.

ووفقا للحكومة البريطانية، فإن هاريس سيستخدم زيارته لدعم الإمكانات الاقتصادية لأيرلندا الشمالية باعتبارها مكانًا رائعًا للتجارة والاستثمار والزيارة والدراسة. وسيشارك أيضًا بشكل وثيق في الجهود المستمرة التي تبذلها حكومة المملكة المتحدة لمعالجة إرث الاضطرابات في أيرلندا الشمالية.

تأتي هذه الرحلة في أعقاب الزيارة الأخيرة التي قام بها المبعوث الاقتصادي الأمريكي الخاص جو كينيدي الثالث إلى أيرلندا الشمالية وأيرلندا، وتبني على قمة الاستثمار الناجحة في أيرلندا الشمالية التي نظمتها حكومة المملكة المتحدة، والتي عقدت في بلفاست العام الماضي.