الإثنين 29 ابريل 2024

يبدأ غدًا.. كيفية التظلم على نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 بالجيزة

امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

تحقيقات6-2-2024 | 13:50

أماني محمد

تبدأ مديرية التربية والتعليم بالجيزة، غدًا الأربعاء، أول أيام التظلم على نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2023 -2024 والتي أعلنتها خلال الأسبوع الجاري، وبدأت إتاحتها في المدارس بالمحافظة، حيث سيتاح لأولياء الأمور والطلاب التظلم على النتيجة لمدة 15 يومًا.

تظلمات أولى وثانية ثانوي

وسيبدأ قبول تظلمات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام من النتائج وذلك بالإدارات التعليمية بالجيزة، غدا الأربعاء 7 فبراير 2024، ولمدة أسبوعين، حيث حددت مديرية التربية والتعليم بالجيزة خطوات تقديم التظلم بالإدارة التعليمية، وهي كالآتي:

  • يقدم الطالب أو ولى أمره طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من درجاتها.
  • سداد الرسوم المقررة ومقدارها مبلغ أربعون جنيها في المادة الواحدة وذلك بناء على القرار الوزاري رقم 121 بتاريخ 29/6/2019.
  • يتم اتباع تعليمات الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.
  • بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته.
  • في حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته في الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 بالجيزة

وبدأت مدارس الجيزة اليوم الثلاثاء إعلان النتائج بلوحة الإعلانات بالمدرسة، مع تشديدات بمنع تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمى.

وكانت محافظة الجيزة أعلنت نتائج صفوف النقل للمرحلة الثانوية إلكترونيًا، وذلك تيسيرًا علي أولياء الأمور لتوفير الوقت والجهد كذلك المساهمة في تحليل بيانات صفوف النقل لتحديد نقاط القوة والضعف لوضع البرامج العلاجية لمواجهة التحديات للارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وأعلنت الجيزة نتائج امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم بالجيزة من هنا.

Dr.Randa
Dr.Radwa