الجمعة 3 مايو 2024

محافظ أسيوط: متابعة مستمرة لمشروعات الصرف الصحي ومحطات المعالجة

جانب من الجولة التفقدية

محافظات6-2-2024 | 14:27

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد متابعته المستمرة والميدانية لمواقع العمل لتذليل العقبات لنهو واستكمال مشروعات الصرف الصحي ومحطات المعالجة التي يجري تنفيذها بمراكز المحافظة، وذلك لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والنهوض بالمرافق ومشروعات البنية الأساسية ضمن خطة الدولة لتنمية الصعيد.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ أسيوط اليوم /الثلاثاء/ أعمال إنشاء محطة معالجة الصرف الصحي بقرية بني غالب التابعة لمركز أسيوط والتي يجري إنشاؤها على مساحة 27 فدانًا بطاقة تشغيل 36/ 54 ألف م3 يوم ضمن مشروع الصرف الصحي المتكامل لقرى شمال مركز أسيوط ومشروعات "حياة كريمة" والذي يجري تنفيذه بتكلفة مليار و596 مليون جنيه لخدمة 16 قرية وتابعا من قرى مركز أسيوط.

بدأ المحافظ جولته - في بيان - بتفقد أعمال إنشاء محطة المعالجة والتي يجري إنشاؤها على مساحة 27 فدانا بقرية بني غالب التابعة لمركز أسيوط ضمن المشروع المتكامل للصرف الصحي لخدمة 16 قرية من قرى شمال مركز أسيوط.

واستمع المحافظ إلى شرح من المهندس ناجح عبدالرحمن للموقف التنفيذي للمشروع والأعمال التي تمت من الأعمال المدنية التي تجاوزت نسبة التنفيذ بها 85%، مشددًا على سرعة استكمال الأعمال الميكانيكية بالمشروع وفقًا للتوقيتات الزمنية ومراعاة جودة التنفيذ.

وأشار محافظ أسيوط إلى أنه يجري تنفيذ مشروع صرف صحي قرى شمال مركز أسيوط لخدمة ما يقرب من 500 ألف نسمة موزعين على 16 قرية وتابعا تزامنًا مع الانتهاء من مشروع صرف صحي قرى جنوب مركز أسيوط وتشغيل محطة المعالجة الثلاثية بقرية شطب.


وعلى صعيد آخر، قال سكرتير عام محافظة أسيوط علاء بدران إن حملات المرحلة الأولى من الموجة الـ 22 للإزالات التي بدأت في 27 يناير الماضي وتستمر حتى 16 فبراير الجاري، أسفرت عن تنفيذ إزالات لعدد 20 حالة تعد على أراض زراعية وأملاك دولة بمركزي الفتح والغنايم، منها 15 حالة تعد على أملاك دولة مبان بمساحة 4402 متر مربع وحالة تعد على أملاك دولة زراعية بمساحة 8 أفدانة و2 قيراط و12 سهما، فضلا عن 4 حالات تعد على أراض زراعية خاصة بمساحة 700 متر مربع.


وشدد بدران على عدم التهاون في إزالة تلك التعديات وفرض هيبة الدولة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها، مؤكدا أن الأجهزة التنفيذية تلتزم بالجدول الزمني لإزالة التعديات بالتعاون مع جهات الولاية والتواصل الدائم مع غرفة عمليات المحافظة والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة.

Dr.Randa
Dr.Radwa