الإثنين 29 ابريل 2024

سبوتنيك: الجيش الروسي يطلق عملية إنسانية في الحسكة شرقي سوريا

قوات الجيش

عرب وعالم6-2-2024 | 17:25

دار الهلال

في ظل الظروف الصحية السيئة التي تعيشها محافظة الحسكة شرقي سوريا، بسبب احتلال الجيش الأمريكي لأغلب المشافي الحكومية السورية، وتحويلها إلى معسكرات وسجون تابعة له، أطلقت القوات المسلحة الروسية عملية إنسانية جديدة في المحافظة من خلال توفير المعالجات الطبية وإيصال الدواء للمدنيين.

وأفادت مراسل وكالة "سبوتنيك" الروسية بمحافظة الحسكة بأن القوات المسلحة الروسية بدأت عمليات نقل كميات من الأدوية الضرورية ولكافة الأمراض من روسيا عبر قاعدتي حميميم والقامشلي، لتوفير الدواء لمئات المرضى المدنيين في محافظة الحسكة، فيما بدأت القوات الروسية في قاعدة مطار القامشلي الدولي، المرحلة الثانية من عمليتها الإنسانية لتقديم العلاجات الطبية والدوائية لمئات المرضى في مدينة الحسكة وريفها، بإشراف مديرية الصحة الحكومية.

وقال الضابط الروسي فيكتور من قاعدة القامشلي - في تصريح لـ "سبوتنيك" - "خلال عملية تسليم الأدوية بشكل رسمي في قاعدة مطار القامشلي، بأنهم باشروا بإطلاق عملية إنسانية واسعة لتقديم الخدمات الطبية الضرورية للمدنيين السوريين في محافظة الحسكة، وذلك من خلال توفير عيادات طبية متنقلة، إضافة إلى توفير كميات كبيرة من الأدوية".

وتابع الضابط إنهم سيعملون على نقل هذه الكميات إلى المركز الطبي الوحيد العائد لمديرية الصحة في محافظة الحسكة ( اللؤلؤة الطبي) ضمن مدينة الحسكة خلال الأيام القادمة.

وأضاف: "هذه المهمة الإنسانية تأتي ضمن المهام الإنسانية التي يقدمها الجيش الروسي للشعب السوري الصديق، وذلك في ظل العلاقات التاريخية الراسخة بين الشعبين في روسيا وسوريا، ضمن مهمات الجيشين السوري و الروسي في محاربة الإرهاب ودعم المدنيين الذين يعانون من الحرب".

Dr.Randa
Dr.Radwa