الثلاثاء 18 يونيو 2024

لتوفير الإيجار.. كندية تبني منزلها على ظهر شاحنة «فيديو»

كاي كانوك

الهلال لايت 7-2-2024 | 17:04

إيمان علي

نظرًا لأزمة تكلفة المعيشة التي أدت إلى ارتفاع أسعار المنازل، فلا عجب أن يبحث الكثير من الأفراد عن طرق مبتكرة لتقليل نفقات الإيجار.

وفي الآونة الأخيرة، أثارت امرأة كندية تدعى كاي كانوك، اهتمامًا كبيرًا، بعدما قامت ببناء منزل على الجزء الخلفي من شاحنة لتوفير النفقات.

وبحسب صحيفة نيويورك بوست، فإن كاي التي تعيش في الغابة، غالبًا ما تقوم بجولة في مسكنها المريح، وتثير إعجاب رواد الانترنت، حيث حصدت مقاطع الفيديو الخاصة بها على تطبيق تيك توك أكثر من 6 ملايين مشاهدة.

وقالت المؤثرة لمتابعيها البالغ عددهم مليون متابع على المنصة: "أنا كاي وأعيش في هذا المنزل الذي بنيته على ظهر شاحنة".

تقع مقصورتها المتنقلة الصغيرة في ساحل كولومبيا البريطانية - وهي مبنية على سرير الشحن لطائرة 4800 دولية عمرها 30 عامًا مزودة بمحرك DT466، والتي يُزعم أنها عثرت عليها على موقع Craigslist واشترتها بمبلغ 4000 دولار، حسبما أفادت وسائل الإعلام.

وتعيش كاي مع شريكها وقطتها، وقالت إنها قامت ببناء المنزل المتنقل لأن "الإيجار مرتفع جدًا" في المكان الذي تعيش فيه

وقالت لصحيفة ذا صن: "أنا أعيش في شمال غرب المحيط الهادئ وأي شخص يعيش هنا يعرف أنه في العامين الماضيين مع سعر التضخم، كل شيء سيذهب إلى السماء"، وأضافت "سعر الشقق المكونة من غرفة نوم واحدة هو 2500 دولار شهريًا، إنه أمر جنوني."

وأضافت كانوك: "لقد اعتقدت دائمًا أن بناء شيء مثل هذا سيسمح لي بتأمين السكن بغض النظر عن مكان وجودي".

وقالت كاي، وهو يشير إلى نافذة محاطة بالألواح الخشبية فوق الكابينة، في المقطع: "في الأعلى هنا، يمكنك أن ترى أن هذا هو الدور العلوي لغرفة النوم - هذا هو المكان الذي أنام فيه ليلًا، تفتح نافذة الكوة بحيث تسمح بمرور الكثير من الهواء النقي في فصل الصيف."

وتدعي المرأة أن منزلها "سيستمر إلى الأبد" لأنه "بطبيعته مقاوم للعفن والحشرات".

ويتضمن منزلها أيضًا نافذة عمرها قرن من الزمان اشترتها عبر الإنترنت ودشًا خارجيًا يتم تسخينه بواسطة خزان غاز البروبان. يوجد دش داخلي قيد العمل حاليًا أيضًا، وأفضل ما في الأمر هو أن الشاحنة تعمل بكامل طاقتها، مما يسمح لكاي بالانتقال إلى منزلها عندما تريد العيش في مكان آخر.

 

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by 𝙺𝚊𝚒 (@the_ugly_truckling)