الأربعاء 3 يوليو 2024

شاهد .. أغرب صور الأسبوع فى العالم

24-2-2017 | 19:54

شهد هذا الأسبوع افتتاح معرض باربى، أكثر من مجرد دمية،في مدريد، هذا المعرض مكرس للدمية الشهيرة التي استحوذت على إعجاب الجميع حول العالم، يحتوى المعرض على 438 قطعة، مقسمة على ثمانية أقسام لإظهار الجوانب المختلفة لباربى، يستمر المعرض في قناة فونداسيون حتى 2 مايو 2017.

Inline image 1

 

وكشفت دبى عن خططها لبناء أول ناطحة سحاب دوارة فى العالم، وسوف تتكون ناطحة السحاب الدوارة من 80 طابق، ويمكنهم تغير وجهتهم باستمرار، ومن المتوقع أن يتم تنفيذ هذا المشروع في غضون عدة سنوات.

 

Inline image 2

 

ودفن الفنان الفرنسى إبراهيم بوينشفال نفسه، داخل صخرة من الحجر الجيرى لمدة أسبوع بداية من يوم الأربعاء 22 فبراير، حيث قام الفنان بوينشفال بنحت شكل جسمه داخل الصخرة، وسوف يعيش هذا الأسبوع على وجبة من اللحوم المجففة والفواكة المهروسة والمياه، وهناك أيضا فتحات تهوية التى من شأنها أن تسمح له أن يتنفس، هذه الصخرة المعروض فى متحف قصر طوكيو الفن المعاصر في باريس.

 

Inline image 3

 

ويجري حاليا الإعداد لتجربة طعام فاخرة، سوف تتوفر على متن القطار الرئاسى في البرتغال، وتقدم هذه التجربة للضيوف فرصة لتذوق مجموعة من المأكولات المعدة من قبل من طهاة حاصلين على نجمة ميشلان، ينطلق القطار الرئاسى في شهر مايو القادم مع 17 رحلة في اليوم الواحد بقدرة استيعابية 60 ضيف فقط.

 

 

Inline image 4

 

وتم الكشف عن تصاميم قطار النوم المذهل “تويليت” الذي سوف يبدأ في شهر يونيو سلسلة من الجولات في اليابان، يجمع هذا القطار بين الإقامة الفاخرة والمناظر الطبيعية اليابانية في كلا من كيوتو، ماتسو، ازومو ومياجيما، بحر اليابان وجبل دايزن، يحتوى القطار على مجموعة مختارة من المقصورات التي تقدم غرفة مزدوجة أو مفردة، ويشمل القطار أيضا عربة مريحة لتناول الطعام وعربة أخرى لحفلات كل ليلة.

 

 

Inline image 5

 

 

وقام متحف الحرب العالمية الثانية الوطنى في نيو اورليانز بتطوير مجموعة من المعالم الجديدة بتكلفة بلغت 370 مليون دولار، هذه المعالم الجديدة من شأنها أن تأخذ الزوار فى رحلة إلى عام 1940 عندما كان العالم كله فى حالة حرب، ومن المعروضات الأكثر إثارة للاهتمام قارب دورية الطوربيد الأصلي PT-305 الذي عمل في البحر الأبيض المتوسط ​​من 1944 حتى نهاية الحرب وهو القارب الوحيد المتبقي من نوعه في العالم.


 

Inline image 6

 

وانطلاق مهرجان هينا ماتسورى في اليابان في عامه الـ13، ومن ضمن فعاليات المهرجان عرض هرم الدمى الذي تم بنائه في مركز تجاري في اليابان بارتفاع سبعة أمتار، تمثل الدمى الموجودة بالهرم إمبراطور وإمبراطورة اليابان خلال فترة هيان ومرافقيهم والموسيقيين، وكانوا يرتدون اللباس التقليدى في ذلك الوقت، وقد تم وضعهم بعناية على 31 مستوى.

 

Inline image 7