الأحد 5 مايو 2024

كي تصبحي الموظفة المثالية.. 6 أشياء يجب التخلص منهم

الموظفة المثالية

سيدتي8-2-2024 | 11:12

فاطمة الحسيني

تحرص كل امرأة عاملة على تحقيق الرضا الوظيفي لها، وأن تكون الأكثر نجاحاً وتميزاً بين زملاء العمل، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم الأشياء التي يجب أن تتخلصين منها كي تصبحي الموظفة المثالية، وفقاً لما نشر على موقع "times of india".

  • إن الاعتراف بالفشل كجزء لا يتجزأ من عملية التعلم يصبح أمرًا بالغ الأهمية للتطوير المهني، ولذلك لابد من التخلص من الخوف عند ارتكاب الأخطاء وإعادة صياغتها كفرص للتعلم والتكيف والتحسين يعزز المرونة والابتكار.
  • في بيئة العمل المعاصرة سريعة الخطى، يعد التغيير أمرًا ثابتًا، وعدم تعلم مقاومة التغيير يمكّن الموظفين من إظهار قدر أكبر من المرونة والانفتاح،  لذلك احرصي على تبني التقنيات والمنهجيات وأساليب العمل الجديدة، التي تضمن التحسين المستمر والأهمية في مكان العمل.
  • إن السعي لتحقيق الكمال في كل مهمة يمكن أن يؤدي إلى تأخيرات غير ضرورية وزيادة التوتر، لذلك لابد من التخلص من عادة المبالغة في التحليل والسعي لتحقيق نتائج لا تشوبها شائبة، والتركيز على تقديم عمل عالي الجودة بكفاءة، مع الاعتراف بأن الكمال غالبًا ما يكون ذاتيًا.
  • يجب التخلص من عادة العمل في عزلة واحتضان العمل الجماعي، والتواصل الفعال والأهداف المشتركة والجهود التعاونية، حيث يسهم ذلك في بناء بيئة عمل أكثر إنتاجية وانسجاما.
  • تعد المماطلة وإدارة الوقت غير الفعالة من العوائق الشائعة أمام الإنتاجية، ولذلك يجب التخلص من عادات إضاعة الوقت وتطوير مهارات إدارة الوقت الفعالة، وتحديد أولويات المهام وتحديد مواعيد نهائية واقعية وتقليل عوامل التشتيت لتحسين سير العمل.

قد يؤدي الالتزام الصارم بالروتين يؤدي إلى إعاقة القدرة على التكيف، و يعد نبذ مقاومة التغيير والانفتاح على تبني مهارات وتقنيات وأساليب جديدة أمرًا حيويًا، حيث إن الموظف الذي يتمتع بالقدرة على التكيف يكون مجهزًا بشكل أفضل للتغلب على التحديات والمساهمة بشكل كبير في نجاح العمل

Dr.Randa
Egypt Air