الخميس 2 مايو 2024

الجيش اللبناني: رئيس الأركان الجديد حائز على وسام الأرز الوطني

العميد الركن حسان عودة

عرب وعالم8-2-2024 | 21:50

دار الهلال

أكد الجيش اللبناني أن العميد الركن حسان عودة الذي تم تعيينه اليوم /الخميس/، رئيسا لأركان الجيش حائزا على العديد من الأوسمة منها وسام الوحدة الوطنية ووسام فجر الجنوب ووسام الأرز الوطني من رتبتي فارس وضابط ووسام مكافحة الإرهاب.

جاء ذلك في السيرة الذاتية التي نشرها الجيش اللبناني للعميد الركن حسان عودة الذي قرر مجلس الوزراء اللبناني، اليوم، تعيينه رئيسا للأركان في الجيش، وترقيته لرتبة لواء.
وأوضح أن العميد حسان عودة من مواليد منطقة باتر بالشوف في 11 فبراير عام 1968 وتطوع في الجيش بصفة تلميذ ضابط عام 1990، ثم تخرج في الكلية الحربية برتبة ملازم اعتباراً من أبريل 1994، وتدرج في وظائف مختلفة منها آمر سرية في لواء مشاة وفوج تدخل وقائد الكتيبة 73 وقائد فوج التدخل الثالث، وقائد لواء المشاة الحادي عشر وتدرج في الترقية حتى رتبة لواء اعتبارا من اليوم.
وأشارت إلى أن رئيس الأركان الجديد حائز على إجازة جامعية في العلوم العسكرية وماجستير في العلوم السياسية الدبلوماسية والأمن الدولي، ويتقن 3 لغات وهي الفرنسية والإنجليزية والإيطالية.
وأضاف أن العميد حسان عودة خاض عدة دورات دراسية في الداخل والخارج، منها دورة في فرنسا ودورة دراسية حول عمل الأركان في إيطاليا ومن بين الأوسمة التي حصل عليها وسام التقدير العسكري من الدرجة الفضية والاستحقاق اللبناني من الدرجات الثانية والثالثة والفخر العسكري من الدرجة الفضية.

Dr.Randa
Dr.Radwa