السبت 22 يونيو 2024

مسئولو الإسكان يتفقدون أعمال التطوير ورفع الكفاءة بعدة مناطق بالعبور والسويس الجديدة

جانب من الجولة التفقدية

محافظات9-2-2024 | 13:42

دار الهلال

تفقد مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن المهندس كمال بهجات، أعمال التطوير ورفع الكفاءة بالمناطق المختلفة بمدينة العبور، يرافقه المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز المدينة ومسئولو الجهاز والشركات المنفذة للمشروعات.

واستهل مسئولو "الإسكان" الجولة بتفقد مشروع "تخفيض المنسوب للمياه السطحية بالحي السابع بمنطقة مسجد الشريف"، والتشغيل الدائم للمحطة لرفع المياه الأرضية بالمناطق الأكثر تضرراً بالحي السابع إلى محطة الرفع رقم 6 على تصرف 90 لترا/ثانية، ورافع 25 مترا. 
وأوضح المهندس أحمد رشاد، أن الهدف من المشروع هو القضاء على ظاهرة وجود تسريب داخل بدرومات بعض العقارات بالمناطق المنخفضة، والأكثر تضرراً بالمدينة، من أجل بنية تحتية أقوى، وحفاظاً على الثروة العقارية والممتلكات العامة والخاصة.
وواصل مسئولو الإسكان الجولة بتفقد أعمال التطوير الجارية بالمنطقة الصناعية الأولى والامتداد الشمالي والغربي، والحي التاسع، والمنطقة الصناعية (ب&ج). 

وأنهى مسئولو الإسكان الجولة بالمرور على أحياء المدينة، لمتابعة أعمال الزراعة والتجميل والصيانة الدورية للمسطحات الخضراء، وكذلك متابعة منظومة نظافة الأحياء.

وفي سياق متصل، زارت المهندسة أسماء مخلوف رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة، يرافقها المهندس أحمد عبد الجابر، نائب رئيس الجهاز، ومسئولو الجهاز، مقر ومصنع الشركة العربية للتجارة والتصنيع وخدمات النقل، الذي أنشئ في مارس الماضي لتجميع حافلات النقل بمنطقة توسعات المنطقة الصناعية بعتاقة بالقطاع الأول بمدينة السويس الجديدة، والتي تمتد على مساحة 164 ألف متر مربع وباستثمارات مليار جنيه، حيث كان في استقبالهم مسئولو الشركة.

وخلال الزيارة، تفقدت المهندسة أسماء مخلوف، ومرافقوها، عدداً من حافلات النقل، وخطوط الإنتاج بالمصنع، لافتةً إلى أن الزيارة تأتي لتأكيد الدعم والمتابعة، ولا سيما عرض الفرص الاستثمارية والأراضي الصناعية بالمدينة، وذلك في ضوء توسعات الشركة المرتقبة بالمدينة، وكذا مناقشة وتذليل العقبات، حيث تستعد الشركة لإرسال عددٍ من الحافلات للمشاركة في موسم الحج هذا العام، تزامناً مع سعي الشركة للتوسع في الإنتاج وتصنيع المحركات بمصر، وكذلك تصنيع ميني باص يعمل بالكهرباء.

جدير بالذكر أن المصنع تم تدشينه في مارس من العام الماضي، بشراكة بين شركة العربية للتجارة والتصنيع، وخدمات النقل وشركة كينج لونج الصينية بإنتاج ٥٠٠ أتوبيس سنويًا وإمكانات ترتقى إلى المستوى العالمي، لجعل مصر بوابة لتصدير الحافلات إلى المملكة العربية السعودية، ودول الكوميسا، وبلدان شمال أفريقيا، وعددٍ من دول العالم من خلال الاتفاقات التجارية المختلفة.

الاكثر قراءة