الخميس 16 مايو 2024

افتتاح مساجد جديدة بمحافظتي كفرالشيخ والأقصر

محافظ كفرالشيخ جمال نورالدين

عرب وعالم9-2-2024 | 19:23

دار الهلال

أعلن محافظ كفرالشيخ جمال نورالدين ،اليوم الجمعة إفتتاح مسجد فتح الأبيض بقرية المرشد والتابع لإدارة مطوبس قبلى، على مساحة 155 م2 وبتكلفة 4 ملايين جنيه، وذلك بحضور مدير أوقاف مطوبس محمد شتا، ورئيس قرية منية المرشد آيات فتح الباب، وعددا من القيادات الشعبية والتنفيذية بمركز مطوبس.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف عطا بسيوني ، في بيان اليوم، أن ذلك يأتي في إطار إهتمام وزارة الأوقاف بالمساجد، والحرص المستمر على عمارة بيوت الله وتشيدها ومواكبة الجمهورية الجديدة، ونشر الفكر الوسطى المستنير وتعميق الحس الإيمانى لدى المواطنين تحت رعاية وزير الأوقاف.

وأضاف أن جميع المساجد قد إلتزمت بالوقت المحدد والخطبة الموحدة على مستوى المحافظة، التى كانت تحت عنوان"جبر الخواطر وأثره فى تقوية الروابط والعلاقات الاجتماعية"، داعيًا الله تعالى أن يحفظ مصر وأهلها وأن يجعلها فى أمانه وضمانه واحة للأمن والأمان والإستقرار.

وفي سياق متصل، افتتح وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر سيد محمد عبد الدايم محمود ،اليوم الجمعة، مسجدا جديدا من المساجد التى تم الانتهاء من بنائها وتشييدها مسجد "خاتم المرسلين" بمدينة طيبة، بحضور قيادات الدعوة بالمديرية، وبحضور المحافظ مصطفى ألهم، ورئيس جهاز مدينة طيبة علاء عبد الله مصطفى.

وصرح وكيل الوزارة بأنه تم افتتاح أيضا مسجد الفتح الإسلامى بالمريس بالطود، بحضور رئيس مدينة الطود الدكتور محمد رزق، ومدير إدارة اوقاف الطود محمد عبدالعزيز خضرى..مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار الدور الدينى والوطنى والاجتماعى للوزارة تحت رعاية وزير الأوقاف محمد مختار جمعة .