الأحد 5 مايو 2024

محافظ كفرالشيخ: مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ نقلة حضارية كبرى في التعامل مع الأزمات

جانب من الجولة التفقدية

محافظات10-2-2024 | 15:48

دار الهلال

أكد محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، أن إنشاء مركز سيطرة الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة سيعد نقلة حضارية كبرى للدولة المصرية في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة تشارك فيها المحافظة والمراكز والمدن، متصلة بالوزارات والهيئات المعنية، وتضمن جودة التعامل مع الأزمات الطارئة، وسرعة احتوائها بمعايير عالمية.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم/السبت/ التجهيزات النهائية لإنشاء مركز سيطرة الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام، تمهيداً لافتتاحه قريباً. 

وأشار جمال - فى بيان - إلى أن مركز السيطرة الموحد يعد منظومة واحدة تشارك فيها كافة أجهزة الدولة باستخدام جميع الإمكانات المتاحة ووسائل التواصل الحديثة للتدخل السريع أثناء حدوث الأزمات للمساعدة في الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أن إقامة هذه المراكز بالمحافظات يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، على غرار دول العالم المتقدمة في إطار دعم خطط التنمية المستدامة للدولة وتحقيق "رؤية مصر 2030".

على صعيد آخر ، قال وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ الدكتور محمد شقوير، إن مديرية الشئون الصحية ستعقد عدة ندوات توعوية بالمساجد عن القضية السكانية وخدمات تنظيم الأسرة المقدمة من وزارة الصحة وحقوق الطفل ورعايته.

وذكر بيان صادر عن مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة، اليوم السبت - أن ذلك يأتي في إطار جهود الدولة والقيادة السياسية والتنفيذية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين الخصائص السكانية وتوفير حياة كريمة للمواطن المصري من خلال مبادرة تنمية الأسرة المصرية، واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بملف القضية السكانية وأهمية تنظيم الأسرة.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة بذل الجهود لتوعية الأهالي والمواطنين في جميع أنحاء المحافظة بأهمية القضية السكانية واستخدام الوسائل المناسبة لتنظيم الأسرة وأهمية ذلك للفرد والمجتمع.