الخميس 2 مايو 2024

الاتحاد المصري للشطرنج يدعم المشاركين بأول معسكر شطرنج دولي في مصر

الاتحاد المصري للشطرنج

أخبار11-2-2024 | 17:00

محمد إبراهيم

صرح هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج أن الاتحاد قد حصل على دعم الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لإقامة أول معسكر شطرنج دولي في مصر بالمدينة الشبابية بالغردقة.

وأضاف أن اللواء/ عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر قد وافق على رعاية إقامة بطولة الغردقة الدولية المفتوحة للشطرنج بمشاركة لاعبين وجراند ماستر من 20 جنسية مختلفة بالمدينة الشبابية بالغردقة في فبراير الجاري 

وصرح أن الاتحاد من جانبه سيدعم المشاركين بالمعسكر والبطولة بنسبة 25% على رسوم الاشتراك بالمعسكر والبطولة والإقامة.

من جانبه صرح أحمد محسن قاسم رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري للشطرنج بموافقة مجلس الإدارة على إعفاء أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بفئات الناشئين ببطولة الجمهورية للناشئين 2024 من مصروفات الاشتراك بالمعسكر والإقامة لدعم هؤلاء الناشئين في الحصول على فرص التدريب والاحتكاك بالخبرات الدولية التي استقدمها المعسكر والبطولة.

ووجه الشكر إلى القائمين على أكاديمية أولبيا التركية وأكاديمية فينيكس الروسية على تنظيم ذلك الحدث الشطرنجي المتميز في مصر.

من جانبه قال الحكم الدولي/ جابر منير رئيس لجنة الحكام الرئيسية المصري للشطرنج بالاتحاد، إن البطولة يشترك بها عدد كبير من الجنسيات ولاعبين أصحاب القاب دولية 

وأوضح أن البطولة تخضع لبطولات الألقاب طبقًا لقانون الاتحاد الدولي، وأن المشاركين بها يمكنهم الحصول علي لقب دولي نتيجة مشاركتهم بالبطولة.

Dr.Randa
Dr.Radwa