الخميس 9 مايو 2024

إعادة المحتجزين واقتحام رفح.. تفاصيل اتصال بايدن بنتنياهو

الرئيس الأمريكي

عرب وعالم11-2-2024 | 21:10

دار الهلال

أجرى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اتصالا هاتفيا، مساء اليوم، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بحثا خلاله آخر مستجدات الحرب في قطاع غزة.

وبحسب بيان للبيت الأبيض: "شدد الرئيس على ضرورة الاستفادة من التقدم المحرز في المفاوضات لتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن في أقرب وقت ممكن"، موضحا أن بايدن شدد على وجهة نظره بأن العملية العسكرية في رفح، لا ينبغي أن تستمر دون خطة موثوقة وقابلة للتنفيذ لضمان سلامة ودعم أكثر من مليون شخص لجأوا إلى هناك.

وأضاف البيان أن بايدن دعا إلى اتخاذ خطوات عاجلة ومحددة لزيادة المساعدات الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين، مشيرا إلى أن الرئيسين اتفقا على البقاء على اتصال وثيق، لافنا إلى أن الرئيسين اتفقا على البقاء على اتصال وثيق.

وفي وقت سابق، طلب نتنياهو تعبئة قوات الاحتياط في الجيش الإسرائيلي، تمهيدًا للقيام بعملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، إذ ذكرت القناة الـ13، أن نتنياهو "يريد تعبئة قوات الاحتياط التي تم تسريحها في الآونة الأخيرة من غزة".

كما طالب رئيس الأركان، الجنرال هرتسي هاليفي، باتخاذ إجراءات سياسية قبل القيام بهذه العملية العسكرية الضخمة، خاصة مع محاولة إجلاء 1.3 مليون من السكان الفلسطينيين الموجودين في رفح.

Dr.Radwa
Egypt Air