الأحد 28 ابريل 2024

إيفلين متى تتقدم بطلب إحاطة بشأن الخريطة الزراعية لقصب وبنجر السكر

إيفيلين متى

برلمان12-2-2024 | 09:57

دار الهلال

تقدمت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بطلب إحاطة للسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بشأن الخريطة الزراعية لمحصول قصب السكر والبنجر، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى وعدم الاستيراد من الخارج.

وتساءلت متى فى بيان صحفى لها عن وسائل التنمية للأراضي الزراعية والمناطق التي تشتهر بزراعة قصب السكر، وأيضاً المناطق التي تشتهر بزراعة بنجر السكر والخطة الموضوعة لإقامة مصانع متكاملة لاستخراج وإنتاج السكر لتحقيق الاكتفاء وعدم الاستيراد من الخارج، بالإضافة إلى توفير العملة الصعبة في ظل الأزمة الحالية.

وأكدت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، ضرورة اهتمام الدولة بشكل أكبر بمحصول قصب السكر والبنجر، باعتبارها من المحاصيل الأساسية، فى إطار تحقيق سياسة الحكومة لتحقيق التنمية الزراعية فى البلاد ، وتوفير كل الوسائل الممكنة لدعم الفلاح المصرى من خلال تحقيق هامش الربح الذى كفله له الدستور.

وأوضحت أن أساس تقدم أى دولة فى العالم هو الإهتمام بالزراعة والصناعة، مؤكدة أن اهتمام الدولة بالزراعة والصناعة سيكون له نتائج إيجابية للخروج من الأزمة الإقتصادية الراهنة التى تمر بها البلاد ، مما يساهم فى دفع الاقتصاد المصرى إلى الأمام.

Dr.Randa
Dr.Radwa