الأحد 12 مايو 2024

فرنسا تعرض تجاربها في الطاقة المتجددة بالقمة العالمية للحكومات

مجالات الذكاء الاصطناعي

عرب وعالم12-2-2024 | 10:20

دار الهلال

 تشارك فرنسا في فعاليات القمة العالمية للحكومات 2024، التي انطلقت اليوم في دبي، بوفد يضم عددا من الشخصيات الرسمية وصناع القرار ورواد الأفكار والمختصين في الشؤون التجارية والصناعية والاستثمارية والاقتصادية و غيرها.

وتسعى فرنسا، خلال الجلسات الحوارية، لعرض تجاربها في عدة قطاعات أمام المشاركين في القمة العالمية للحكومات، التي باتت واحدة من أنجح المنصات العالمية، كما تسلط الضوء على السياسات الاقتصادية التي أرستها لدعم القطاع الخاص، بما في ذلك الحوافز والتشريعات والفرص الواعدة المتاحة فيها، والهادفة لجلب رؤوس الأموال وتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال، وأصحاب الشركات على الاستثمار في مختلف القطاعات المتاحة في المناطق الفرنسية المختلفة.

ومن بين الموضوعات التي تسلط المشاركة الفرنسية في القمة الضوء عليها، سعي فرنسا لمضاعفة إنتاجها من الطاقة المتجددة بحلول عام 2035، وزيادة إنتاج الطاقة الشمسية وطاقة الرياح لتصبح محايدة كربونيا بحلول 2050.

وتجري الحكومة الفرنسية مزايدات لطرح مشروعات للطاقة الشمسية وطاقة الرياح والكهرباء المائية بهدف زيادة إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة إلى ما بين 140 و175 ميجاوات بحلول عام 2035 مقابل 63.5 جيجاوات في العام الماضي، إضافة إلى سعيها لزيادة استخدام الغاز الحيوي “بيوجاز” والوقود التخليقي والهيدروجين.
 كما تعتزم الحكومة الفرنسية زيادة عدد محطات شحن السيارات الكهربائية وتجديد المنازل لجعلها أقل استهلاكا للطاقة.

وتنتج فرنسا كميات كبيرة من الطاقة المتجددة تبلغ 50.5 جيجاواط وتحتل بذلك المرتبة الثالثة بين البلدان الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، بعد ألمانيا وإيطاليا، وأتاحت هذه المرتبة للمنشآت الفرنسية النهوض بمشروعها وإثبات هذه النجاحات لتعزيز تصدير الخبرات الفرنسية.

وتستعرض فرنسا خلال جلسات النقاش في القمة بشأن الذكاء الصناعي تجاربها في هذا المجال، خاصة وأن فرنسا تعتبر رائدة أوروبياً في ابتكار نماذج الذكاء الاصطناعي، حيث تدعم الحكومة الجهات الفاعلة في القطاعين الخاص والعام، لتشجيع الابتكار وتنظيم القطاع، كما ترغب باريس في وضع لائحة عالمية بشأن الذكاء الاصطناعي، وتأمل في تحقيقها من خلال مجموعة الدول السبع التي تضم الولايات المتحدة وبريطانيا، وكذلك منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية التي يوجد مقرها في باريس ويشارك أمينها العام في القمة العالمية للحكومات في دبي.

الاكثر قراءة

Dr.Radwa
Egypt Air